• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

جهود وزارة الداخلية تتصدّى لجرائم استغلال الأطفال

منظومة متكاملة لحماية الأطفال في الإمارات من المخاطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

محمد الأمين (أبوظبي)

محمد الأمين (أبوظبي)

أكد أعضاء في اللجنة العليا لحماية الطفل، وفعاليات رسمية وأهلية، أن وزارة الداخلية خطت خطوات متقدمة في نشر التوعية بين الأسر بموضوعات حماية الطفولة.

واعتبرت أمل الكوس، وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للأنشطة والبيئة المدرسية، لجنة حماية الطفل، إحدى المبادرات الاستثنائية، التي تعكس مستوى الرعاية التي يحظى بها كل الأطفال على أرض الدولة، مشيدة بجهود وزارة الداخلية التي تقدم نماذج عالمية رائدة في هذا الصدد.

وأضافت أن لجنة حماية الطفل تمثل مساراً مهماً ضمن منظومة متكاملة لتوفير أفضل مستويات الحماية من أي مخاطر أو ظواهر غريبة على مجتمعنا أو دخيلة عليه، حيث تعمل اللجنة على توفير كل وسائل الحماية والتوعية اللازمة وتطويرها بشكل مستمر. وتابعت أن فكرة إنشاء اللجنة العليا لحماية الطفل جاءت استجابة ضرورية لمتطلبات العصر الحديث والتطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم، الذي جعل أطفالنا أمام نافذة مفتوحة على جميع المخاطر.

أما محمد أحمد الحمادي المستشار بوزارة العدل، عضو اللجنة العليا لحماية الطفل، فقال إن اللجنة جمعت جهود جهات المحلية والاتحادية التي تعنى بحقوق الطفل بما أسهم في وضع سياسات وخطط، ودعم بعض الجهات لتعزيز حقوق الطفل بالدولة.

وأضاف أن «اللجنة نجحت بالتعاون مع شركائها في صياغة ومتابعة مراحل إصدار مشروع قانون الطفل، وتنفيذ حملة إعلامية وورش العمل للتعريف به، كما نجحت في إضافة نصوص إلى قانون جرائم تقنية المعلومات الجديد تجرم كل ما يتعلق بإباحية الأطفال وتم تشديد العقوبات فيه». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض