• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

1·3 مليار دولار حجم التداول على تجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 فبراير 2007

دبي-الاتحاد: أعلنت شركة تجاري، سوق التجارة الإلكترونية، عن تحقيقها لنتائج قياسية خلال عام ،2006 إذ ارتفعت الإيرادات بنسبة 30 بالمائة، في حين تضاعف صافي الأرباح عن السنة الماضية بنسبة 110 بالمائة. وبلغ حجم التداول خلال العام 2006 أكثر من 1,3 مليار دولار من خلال السوق، محققة بذلك ارتفاعاً بحجم المعاملات التجارية بلغ 33 بالمائة على العام .2005 وتعكس هذه النتائج النشاط التجاري المتزايد من قبل كل من الموردين والمشترين، والقاعدة المتنامية من العملاء المتاجرين لدى سوق تجاري، بالإضافة إلى نمو متحقق في أرباح الخدمات الاستشارية الاستراتيجية.

وقال عمر حجازي الرئيس التنفيذي لتجاري: ''يظهر الأداء القوي لـ''تجاري'' خلال عام 2006 المكانة العالية التي تتمتع بها الخدمات التي تقدمها هذه السوق، بالإضافة إلى الاهتمام المستمر بالتجارة الإلكترونية من قبل المؤسسات العاملة في القطاعين العام والخاص في منطقة الشرق الأوسط. إذ يكثف عملاؤنا الحاليون تعاملاتهم من خلال السوق، في حين يشهد عملاؤنا الجدد الفوائد الجمة التي يضفيها على أعمالهم رائد التجارة الإلكترونية في المنطقة''.

وتابع قائلاً: ''شهدت تجاري السنة الماضية العديد من التحولات المهمة، إذ قامت السوق بإطلاق عملياتها في أربع دول جديدة، بالإضافة إلى تقديم أربع خدمات جديدة تستهدف مجتمعات أعمال متنوعة. وتعكس هذه الأرقام الطلب المتنامي على خدمات التجارة الإلكترونية من قبل عدد من القطاعات المتنوعة في المنطقة التي تعزز من إستراتيجيتنا الرامية إلى الحفاظ على مركز الريادة في مجال خدمات الشراء الإلكتروني، وفي إيجاد خدمات إلكترونية جديدة لما فيه فائدة المنطقة والأسواق الناشئة على مستوى العالم''.

وقد نمت قاعدة الشركاء المتاجرين المستفيدين من خدمات سوق تجاري الرئيسية بنسبة 38,5 بالمائة خلال عام ،2006 في حين ارتفعت إيرادات الخدمات الاستشارية المتمثلة بخدمة Tejari Expeُّْ بنسبة 33 بالمائة. كما تعزز نشاط كل من المشترين والبائعين، إذ ارتفع طلب المشترين الرئيسيين على طلبات الأسعار والمزايدات بنسبة 10 بالمائة، كما ازدادت نسبة دعوات المشاركة التي تلقاها الموردون الرئيسيون بنسبة 33 بالمائة، والتي نتج عنها زيادة في نسبة مشاركة الموردين في العطاءات و المناقصات بنسبة 10 بالمائة. كما شهد عام 2006 تخطي التعاملات الإجمالية في تجاري حاجز الـ4 مليارات دولار ، نُـفـّذت من خلال 70 ألف معاملة منذ بدء عمليات الشركة عام .2000

واختتم قائلاً: ''تشكل الإنجازات التي حققتها تجاري خلال العام 2006 مؤشراً قوياً على مدى نجاح خطط التنمية والتطوير المستقبلية لـ''تجاري''. هذا وقد أثبتت الفوائد الكبيرة التي تجنيها الحكومات والشركات الكبيرة في المنطقة من عمليات الشراء الإلكتروني فاعليتها في المنطقة، ونؤمن الآن أنه بمقدورنا إيصال هذه الفوائد للعديد من تجمعات الأعمال في المنطقة، بالإضافة إلى بناء العلاقات مع الشركات العالمية. ويكمن تركيزنا الآن على النهوض بالعلامة التجارية الخاصة بـ''تجاري'' إلى مستوى العالمية وإيصال خدماتنا للأسواق الناشئة في جميع أنحاء العالم بهدف إيجاد سوق إلكترونية لا مثيل لها في المنطقة''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال