• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م
  12:02    قوات سوريا الديمقراطية تعلن السيطرة على حقل نفط رئيسي في شرق البلاد        12:02    المعارض الروسي اليكسي نافالني يعلن انه تم الافراج عنه        12:06    الاحتلال الاسرائيلي يهدم منزلا في اللد وعشرات الاصابات في مواجهات بالخليل    

قرعة الملحق الفاصل الأحد المقبل

السويد والبوسنة وأوكرانيا والمجر في المستوى الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 أكتوبر 2015

برلين (د ب أ)

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أمس أن المنتخب السويدي سيكون ضمن قائمة المصنفين في المستوى الأول من بين المنتخبات المتأهلة للدور الفاصل بالتصفيات المؤهلة لبطولة (يورو 2016).

كما ستكون منتخبات البوسنة وأوكرانيا والمجر ضمن المصنفين في المستوى الأول فيما تأتي منتخبات الدنمارك وأيرلندا والنرويج وسلوفينا في المستوى الثاني، وذلك قبل قرعة الدور الفاصل، والتي ستجرى يوم الأحد المقبل في مقر اليويفا بمدينة نيون السويسرية.

وتضع القرعة كل منتخب من المستوى الأولى في مواجهة منتخب من المستوى الثاني، حيث يلتقيان ذهابا وإيابا في 12 و17 نوفمبر المقبل، ليتأهل الفائز في مجموع المباراتين بكل مواجهة إلى النهائيات التي تستضيفها فرنسا منتصف العام المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

وشارك المنتخب السويدي في آخر أربع نسخ ماضية من البطولة الأوروبية لكنه غاب عن بطولة كاس العالم 2014 بالبرازيل، بعدما خسر أمام نظيره البرتغالي في الملحق الأوروبي الفاصل بالتصفيات.

كما خرج المنتخب الأيرلندي من الملحق الأوروبي الفاصل بتصفيات مونديال 2014، وذلك بعد الهدف المثير للجدل الذي سجله المنتخب الفرنسي في مرمى أيرلندا، مستفيداً من لمسة يد على المهاجم الفرنسي تييري هنري.

وقسمت المنتخبات الثمانية، التي احتلت المركز الثالث في ثمانٍ من تسع مجموعات بالتصفيات المؤهلة ليورو 2016، إلى مستويين طبقاً لترتيبها في تصنيف المعامل للمنتخبات الأوروبية، والذي يصدره اليويفا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا