• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  10:17     شرطة بنجلادش تبحث عن عائلة المشتبه به في تفجير نيويورك         10:32    إجازة رأس السنة الميلادية للحكومة الاتحادية يومي 31 ديسمبر و1 يناير        11:00     مسؤول أمريكي: روسيا تسعى لتنصيب فاروق الشرع رئيساً مؤقتاً لسورية     

رأس الخيمة العقارية تصدر صكوكاً وتعتزم الاستثمار في الهند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 فبراير 2007

رأس الخيمة-رويترز: قالت شركة رأس الخيمة العقارية امس انها قد تبيع سندات إسلامية (صكوك) لأول مرة للمساعدة في تمويل مشروع إسكاني بتكلفة 2,7 مليار دولار.

وقال محمد القاضي الرئيس التنفيذي لرأس الخيمة العقارية التي تملك حكومة إمارة رأس الخيمة حصة فيها إن الشركة تعتزم جمع ما بين مليارين وثلاثة مليارات درهم (من 544,7 إلى 817 مليون دولار) للمساعدة في تمويل مشروع ميناء العرب على ساحل الخليج.

وقال القاضي على هامش المؤتمر إن الأموال ستكون مطلوبة العام المقبل ويمكن اللجوء إلى السوق الدولية أو إصدار صكوك. ولم يوضح القاضي قيمة الصكوك أو مدة استحقاقها.

قال الرئيس التنفيذي لشركة رأس الخيمة العقارية المسجلة في بورصة أبوظبي إن الشركة تجري محادثات بشأن تأسيس مشروع مشترك للعقارات في الهند للاستفادة من اقتصادها المزدهر.وقال محمد القاضي إن الشروع المشترك الذي سيشتري ويطور أراضي في ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان قد يتم الاتفاق عليه قبل يوليو .

وقال القاضي إن هناك نقصا في المباني السكنية والتجارية في الهند ومعدل النمو مرتفع.. غير انه لم يذكر الشركاء المحتملين.وأضاف أن ارتفاع تكاليف البناء يحد من هوامش الربح في الإمارات مما يدفع الشركة للتوسع في الخارج لأول مرة للحفاظ على هامش ربحها البالغ سبعة بالمئة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال