• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

50مليار درهم استثمارات متوقعة في رأس الخيمة خلال عامين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 فبراير 2007

توقع الدكتور عزت الدجاني المدير التنفيذي لمكتب التطوير والاستثمار في الامارة أن تستقطب رأس الخيمة استثمارات تصل إلى 50 مليار درهم خلال العامين المقبلين خاصة مع بدء إنجاز مشروعات شركة رأس الخيمة العقارية بالاضافة إلى مشروعات السرايا والمرجان والكوف.

وأضاف في تصريحات صحفية -على هامش المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه للمستثمرين وقادة الأعمال تشهده الإمارة- أن المكتب ومنذ إنشائه قبل ثلاث سنوات استطاع استقطاب استثمارات بلغت 6 مليارات درهم 60% منها في قطاعي العقارات والسياحة في حين اجتذب قطاعا الصناعة والخدمات ما نسبته 40% من مجمل الاستثمارات.

وقال: هدفنا في مكتب التطوير والاستثمار الربط الحقيقي بين المشروعات كلها بهدف تطوير نمط الحياة.

وأكد المدير التنفيذي لمكتب التطوير والاستثمار في الامارة والمنظم الرئيسي لمؤتمر رأس الخيمة 2007 بالاشتراك مع مؤسسة ''ميد'' أن الناتج المحلي الإجمالي لرأس الخيمة بلغ خلال العام 2005 ما يعادل 2,5 مليار دولار بنسبة نمو بلغت 18% وأن حصة الفرد من الناتج تجاوزت 12600 دولار في الوقت الذي بلغ فيه النمو السنوي خلال الفترة من عام 2001 إلى عام 2005 نحو 10% سنوياً.

وأضاف خلال سنوات قليلة سوف تصبح رأس الخيمة مركزا اقليميا ونقطة رئيسية لتقديم خدمات مميزة في مجالات التعليم والصحة وغيرها من الخدمات بعد أن اســـــــــــــــتطعنا استقطاب كبرى الجامعات الأميركية وغيرها من المؤسسات التي أبدت ثقتها الكاملة في إمكانياتنا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال