• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

عرض أضخم طائرة كاسحة للألغام البحرية في آيدكس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 فبراير 2007

تشهد الدورة الثامنة لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للدفاع آيدكس ،2007 التي تفتتح الأسبوع المقبل، عرض أضخم طائرة عامودية من طراز ''إم أتش-53 إي سي دراجون'' التي تعد من أكبر وأقوى المروحيات البحرية في الجيش الأميركي، وهي أضخم طائرة يتم إنتاجها خارج نطاق دول الاتحاد السوفييتي سابقاً، وذلك للمرة الأولى في المنطقة.

ويتم تصنيع الطائرة ''إم أتش-53 إي سي دراجون'' من قبل شركة '' سكورسكي'' وتستخدم في مهام مكافحة وإزالة الألغام البحرية، وتضم ثلاثة محركات رئيسية من تصنيع شركة جنرال إلكتريك، والتي تتجاوز قوة بعض نماذجها الـ 5000 حصان، ويحمل المحرك الرئيسي سبع شفرات في حين يتكون محرك الذيل من أربع شفرات، وهي قادرة على الإقلاع من على متن السفن أو في المطارات.

وتتلخص مهام المروحية الرئيسية في مشاركتها في عمليات مسح وتعطيل وإزالة أو تدمير الألغام البحرية بالإضافة إلى مهام وضع الخرائط وتخطيط المسارات البحرية وقطر المركبات البحرية المعطلة. والمروحية قادرة على نقل المعدات والأفراد على حد سواء حيث تستطيع حمل سيارة جيب بالإضافة إلى مقطورة و 55 راكباً أو 44 نقالة طبية في حالات الإخلاء.

وسيتم عرض الطائرة المروحية ضمن جناح البحرية الأميركية في المعرض مع كاسحتي الألغام ''يو اس اس آردنت'' و ''ديكتروس'' اللتين تضمان أحدث المعدات والتكنولوجيا المتطورة والمتخصصة بعمليات مكافحة الألغام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال