• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

توقيع اتفاقية لإنشاء بنك إسلامي في عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 فبراير 2007

عجمان- ''الاتحاد و وام'': استقبل سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان بمكتبه بالديوان الأميري بعجمان أمس وفداً من شركة ''ديلويت'' المتخصصة في التدقيق والاستشارات المالية بحضور الشيخ أحمد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة الاقتصادية بعجمان. وجرى خلال اللقاء التوقيع على اتفاقية تنص على قيام الشركة بإعداد الدراسات الإستراتيجية والاقتصادية وخطة العمل اللازمة لإنشاء بنك إسلامي في إمارة عجمان. وقال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي: بالتوقيع على الاتفاقية فإن حكومة عجمان تكون قد بدأت الخطوات الأولى نحو إنشاء بنك إسلامي بالاستعانة بالجهات ذات الخبرة العالمية والكفاءة اللازمة في إنشاء البنوك. وقال: من المأمول أن يأتي المصرف قوياً وقادراً على المنافسة والمساهمة في النهضة الاقتصادية والتنموية للمواطنين ويكون إضافة متميزة لبقية المنشآت الاقتصادية الفاعلة في الدولة.

يذكر أن الإمارات تشهد نشاطاً بارزاً في عمليات الصيرفة الإسلامية وأنشطة المصارف الإسلامية الوطنية الأربعة ''دبي الإسلامي'' و''أبوظبي الإسلامي'' و''الشارقة الإسلامي'' و''الإمارات الإسلامي'' في حين تتجه العديد من البنوك التجارية إلى العمل المصرفي الإسلامي أو فتح منافذ إسلامية لها أو تأسيس شركات تمويل إسلامي، حيث شهدت دبي مؤخرا تحول بنك دبي إلى مصرف إسلامي فيما تم الإعلان مؤخرا عن تأسيس مصرف نور الإسلامي في دبي برأسمال 4 مليارات درهم.

وحققت المصارف الإسلامية الوطنية نموا لافتا في أرباحها بنسبة 49% لتصل إلى 4ر2 مليار درهم نهاية العام الماضي مقارنة مع 6ر1 مليار درهم في نهاية .2005

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال