• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

الرفاع مع الأهلي يتعادلان في قمة غير جماهيرية !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 فبراير 2007

محمود أبو دريس:

حسم التعادل الإيجابي 1/1 قمة مباريات المرحلة العاشرة من الدوري البحريني لكرة القدم بين الرفاع والأهلي في المباراة التي اقيمت بينهما على ستاد البحرين الوطني وشهدت عزوفا جماهيريا لافتا عن متابعة احداثها.

وصبت نتيجة التعادل بين الفريقين لمصلحة المحرق الذي انتزع الصدارة الكاملة للمرة الأولى هذا الموسم برصيد 23 نقطة وبفارق نقطة عن غريمه الرفاع الذي تنازل للمرة الأولى عن صدارته وذلك قبل المواجهة المرتقبة التي ستجمع القطبين في ختام مرحلة الذهاب الجمعة المقبلة، في حين لم تشفع نقطة التعادل للاهلي في تحسين موقعه على سلم الترتيب فظل في المركز التاسع برصيد 9 نقاط.

جاءت المباراة متوسطة فنياً وكان الشوط الثاني أفضل من الأول الذي شهد سيطرة وتفوقاً رفاعياً من دون أهداف، فيما ارتفع الإيقاع الفني والأداء الهجومي في الشوط الثاني وخصوصاً من جانب الأهلي الذي بادر بالتسجيل عن طريق المحترف النيجيري فيكتور في الدقيقة 60 قبل أن يدرك الرفاع التعادل بهدف محترفه الأردني حسونة الشيخ بمهارة فردية قبل النهاية بثمان دقائق.

عبر الرفاع عن نوياه الهجومية منذ البداية من خلال الإمساك بزمام المبادرة في منطقة الوسط بقيادة دينامو الفريق المحترف الأردني حسونة الشيخ وحمد راكع وعلي نوروز، لكن المشكلة التي واجهها الفريق في محاولاته الهجومية هي كيفية كسر التكتل الأهلاوي والإصرار على الاختراق من العمق من دون أن يكون هناك دور للظهيرين في تنويع اللعب على الأطراف على رغم السيطرة، كما أن الحلول الرفاعية الهجومية لم تكن كثيرة حتى عندما لجأ بعض لاعبيه إلى التسديد من خارج المنطقة وخصوصاً في عدة مناسبات أبرزها لحسونة الشيخ وأنقذها الحارس علي سعيد، وأحمد حسان، ثم الفرصة الأبرز للمهاجم عبدالرحمن المالكي الذي انفرد بالمرمى لكنه لم يحسن التصرف، وتألق علي سعيد في صدها ببراعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال