• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

«تيتراثلون الإمارات» في مجمع حمدان الرياضي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم فعالية تيتراثلون الإمارات التي ينظمها «مركز نخيل الصحراء»، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، في مجمع حمدان الرياضي ومركز نخيل الصحراء للفروسية، بمشاركة الشيخ مكتوم بن جمعة آل مكتوم.

وتشتمل الفعالية التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للخماسي الحديث على أربع مسابقات هي السباحة لمسافة 25 متراً، وقفز الحواجز للخيل، والعدو والرماية باستخدام مسدس الليزر على هدف محدد.

ويتنافس المتسابقون في المجالات الأربعة المذكورة بفئتي الفردي أو مع شريك في سباق تتابعي، فيما حددت اللجنة المنظمة مسافات السباقات المختلفة حسب أعمار المشاركين التي تبدأ من 8 سنوات إلى 18 سنة لفئة الصغار وتم تقسيمها إلى 6 مراحل عمرية، وفئة الشباب من 19 إلى 21، وأخيراً فئة الكبار ما فوق 22 سنة.

وأعلنت اللجنة المنظمة البرنامج الزمني للفعالية التي تنطلق من مجمع حمدان الرياضي في السابعة مساءً اليوم بمسابقة السباحة، وتبدأ منافسات قفز الحواجز للخيول في السابعة صباح الجمعة بمركز نخيل الصحراء للفروسية، تتبعها مسابقات العدو والرماية، فيما يتم إعلان الفائزين وتوزيع الجوائز في الساعة 12 ظهراً.

وتنظم البطولة تحت مظلة اتحاد البنتاثلون الدولي الحديث «الخماسي الحديث» الذي تأسس في العام 1967، ويقوم بتطوير وتنظيم هذه المنافسات المركبة التي تجمع بين 5 رياضات تقليدية تؤدى في مسابقة ليوم واحد، وهي من الرياضات الأساسية في دورة الألعاب الأولمبية منذ أكثر من مائة عام.

من جانبه قدم الشيخ مكتوم بن جمعة آل مكتوم المشارك في الفعالية مع شقيقته الشيخة هند ضمن فئة صغار السن، شكره لمركز نخيل الصحراء للفروسية لدعمه لبرامج الفروسية لجميع المستويات، مشيراً إلى أن الإمارات تتمتع بتراث ثري في مختلف الألعاب الرياضية ومن بينها الفروسية، مضيفاً أن أكثر من 300 فارس مسجل يشاركون حالياً في منافسات الترويض والعدو وقفز الحواجز تتفاوت أعمارهم بين سن الروضة ومرحلة الثانوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا