• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«إن.إف.تي» تتوقع نمو أعمالها 20٪ خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - توقعت شركة«ان اف تي» الإماراتية‮ ‬أن ينمو حجم أعمالها بنسبة 20% خلال العام الحالي مع ارتفاع وتيرة الطلب على الروافع البرجية.

وقال نبيل الزحلاوي الشريك/ المدير في شركة «ان اف تي» الإماراتية‮ ‬إن‮ ‬حجم‮ ‬أعمال‮ ‬الشركة‮ ‬قد‮ ‬بلغ‮ ‬خلال‮ ‬السنة‮ ‬المالية‮ ‬‬470‮ ‬مليون‮ ‬درهم‮ ‬منها‮ ‬150‮ ‬مليون‮ ‬بالإمارات، متوقعا ان يصل حجم أعمال الشركة خلال عام 2014 إلى 550 مليون أي بزيادة متوقعة قدرها 20% عن العام الماضي درهم منها 250 مليون في دولة الإمارات.

وأوضح أن الطلب على الروافع والمصاعد البرجية قد ارتفع بنسبة 15% مشيرا إلى ارتفاع معدل إيجارها الشهري بنسبة 10% خلال النصف الثاني من العام المنصرم.

و أكد الزحلاوي أن الإمارات تشهد حالياً طفرة في مجال الأعمال والمقاولات والإنشاءات، الأمر الذي انعكس إيجابياً بزيادة الطلب على كافة أنواع السلع والخدمات والآليات والمعدات ومنها الروافع البرجية.

وذكر أن حجم الطلب على الروافع البرجية قد بلغ مستويات جيدة خلال العام الماضي نظراً لتعاظم حجم المشاريع العمرانية والإنشائية المختلفة في الدولة حيث يجري تنفيذ مشاريع تتبع قطاعات النفط والغاز والطاقة تبلغ قيمتها التقديرية عشرات المليارات من الدولارات بالإضافة إلى مشاريع عمرانية وعقارية كبيرة جداً مع بنيتها التحتية وعشرات الآلاف من وحدات إسكان المواطنين والمدن الجديدة وما يتبعها من منشآت ومرافق وتسهيلات في مختلف مناطق الدولة.

وأكد الزحلاوي أن اقتصاد الإمارات متين وقوي وقد تعافى وتجاوز كلياً الأزمة المالية العالمية وما نجم عنها من آثار وارتدادات ولا مجال للنقاش حول ذلك، يضاف إلى ذلك أن الإمارات وكافة الجهات المعنية ذات العلاقة بالقطاع العقاري قد استفادوا من الأزمة، وعليه لا صحة لأي تحليلات أو دراسات أو أمنيات لدى البعض حول إمكانية حدوث فقاعة عقارية جديدة بدبي واقتصاد الإمارات قوي ومتين واستفاد من الأزمة وخرج منها أقوى وبخبرات تراكمية تؤهله للصمود أمام أي هزات أو أزمات.

وأكد الزحلاوي ضرورة أن تتخذ البنوك والمصارف الإجراءات المناسبة والملائمة لرفع وتيرة الانتعاش الملموس، وذلك بالإسراع بتوفير التمويل السهل والرخيص والتنافسي والمرن للمشروعات الجديدة المعلن عنها مؤخراً في أبوظبي ودبي التي تفتح شهية المستثمرين للشراء والاستثمار فعلاً ولتساير البنوك تلك الطفرة وتعمل على تفعيلها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا