• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

موسى : المبادرة العربية هي الحل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 فبراير 2007

بيروت -وكالات الأنباء: وصل الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى إلى العاصمة السورية دمشق أمس لمتابعة الاتصالات الهادفة إلى حل الأزمة القائمة في لبنان.

وقال موسى في تصريح إلى صحيفة ''النهار'' اللبنانية ''أجريت اتصالاً طويلاً مع المملكة العربية السعودية التي أبدت بكل صراحة تأييداً كاملاً للمبادرة العربية، كما اتصلت بالقيادة المصرية ولقيت التأييد نفسه''.

ورأى أن ''الظروف يجب أن تكون مهيأة لحل في لبنان لا غالب فيه ولا مغلوب''.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان يجب انتظار نتائج محادثاته في دمشق لمعرفة خطواته التالية وعودته إلى لبنان أجاب: ''تماماً''، وأضاف موسى متحدثاً عن المبادرة التي يقوم بها باسم الجامعة العربية لحل الأزمة في لبنان: ''المبادرة لم تصل إلى طريق مسدود ولن تصل إلى طريق مسدود، لكن الطريق لا يزال طويلاً، ولن يساعد العرب ولا أي جهــــــــة خارجية طرفاً لبنانياً على حساب طرف لبناني آخر، والصيغة التي طرحتها المبادرة العربية لا تزال هي الحل''.

ورفض موسى إجراء مقارنة بين الوضع في الأراضي الفلسطينية إثر الاشتباكات بين حركتي ''فتح'' و''حماس'' وبين الوضع في لبنان وقال: ''الوضع الفلسطيني له خصوصيته وهو وصل إلى حرب أهلية، لكن الوضع في لبنان لا يزال تحت السيطرة وفي فلسطين لا دولة وأرجو ألا تكون هناك مقارنة بينها وبين لبنان''. ... المزيد