• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

بتوجيهات محمد بن زايد.. مليونا دولار لتوفير الوقود لمستشفيات القطاع

مساعدات الإمارات شريان حياة لسكان غزة في كل الظروف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 فبراير 2018

علاء المشهراوي (غزة)

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة مبلغ 2 مليون دولار أميركي كمساعدة لتمويل العجز في برنامج الأمم المتحدة المخصص لتوفير الوقود لتشغيل الكهرباء في المستشفيات بقطاع غزة.

جاء ذلك على هامش استقبال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي أمس الأول بديوان عام الوزارة نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط الذي يزور البلاد حاليا.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان دعم دولة الإمارات جهود الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط وتعزيز شراكاتها مع المؤسسات الدولية المعنية في التنمية الشاملة والمستدامة لمختلف الدول والشعوب.

لقد كانت التوجيهات السامية امتدادا للمواقف المبدئية المشرفة للإمارات وجهودها للتخفيف من معاناة الفلسطينيين في مختلف المناطق، وكانت المساعدات الإماراتية بمثابة شريان حياة للأهالي وفي مختلف الظروف.

إذ لم تنقطع المساعدات الإماراتية لأهالي قطاع غزة في الحرب ولا في السلم، وتنوعت بين مساعدات إغاثية وغذائية ورمضانية وكسوة الأعياد وصيانة المدارس وتوفير المستلزمات المدرسية لها، وكذلك المساعدات الطبية.وقد رصدت الاتحاد حجم المساعدات الإماراتية لقطاع غزة خلال الأعوام الماضية، والتي تمثلت في العديد من المشاريع الإغاثية الموسمية ومشاريع الإغاثة الطارئة في أوقات الحرب وتداعيات المنخفض الجوي ومشاريع الإنشاءات والمباني.وتأتي هذه المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الأشقاء الفلسطينيين منذ عشرات السنين امتداداً لنهج العطاء والحب لفلسطين الذي أرسى دعائمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.وقد واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، النهج ذاته باستعدادها الكبير الدائم والمتواصل للمساهمة في عملية بناء وتنمية فلسطين، وعززت وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة المفصلية والحاسمة في تاريخه. ... المزيد