• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في جلسة على هامش المؤتمر

قيادات صحفية تطالب بآليات واضحة للتعاون بين الدوائر الحكومية والإعلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 مارس 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أكدت قيادات في صحف محلية، أن العلاقة بين إدارات العلاقات العامة والاتصال الحكومي في الدوائر الحكومية ووسائل الإعلام تحتاج إلى توطيد أكبر، ووضع آليات واضحة ومحددة حتى يتسنى لوسائل الإعلام أداء دورها الرئيسي في إيصال المعلومات الصحيحة بشكل سريع للجمهور دون تزييف أو مبالغة، مشيرين إلى أن تجربة الإمارات في هذا المجال تعتبر الأكثر نجاحاً قياساً بالدول العربية الأخرى.

جاء ذلك، خلال الجلسة التي نظمها مركز الشارقة الإعلامي، صباح أمس، على هامش المؤتمر الصحفي للإعلان عن فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة، التي جاءت تحت عنوان «الشراكة بين الإعلام ووحدات الاتصال الحكومي» بمسرح القصباء.

شارك في الجلسة محمد الحمادي رئيس تحرير «الاتحاد»، ومصطفى الزرعوني مدير تحرير «الخليج تايمز»، ورائد برقاوي رئيس التحرير التنفيذي لـ«الخليج»، وأدارت الجلسة الإعلامية فاطمة إبراهيم مدير موقع الشارقة 24 الإخباري.

وقال محمد الحمادي: «لا بد من أن تكون هناك شراكة وتعاون بين المؤسسات الإعلامية والجهات الحكومية حتى يتمكن الإعلام من إيصال المعلومة المطلوبة إلى القارئ بكل مصداقية وشفافية، وبشكل سريع، حيث إننا لا نزال نعاني الروتين، وطول فترة الرد على أسئلة الجمهور والمؤسسة الإعلامية من قبل الجهات الحكومية، دون سبب واضح، ما يعرقل سير وتطور مسيرة العمل والتطور الإعلامي الذي على الجميع أن يواكبه ويعاصره، لنصل معاً إلى تحقيق الهدف الرئيس، وهو نقل المعلومة الصحيحة للقارئ».

وأكد الحمادي أن منتديات الاتصال والتواصل الحكومية الدولية تساهم بشكل ما في تثقيف أكبر عدد ممكن من شاغلي مناصب الاتصال الحكومي بأدوار هذه الإدارات، والتعرف إلى التجارب الدولية الأخرى في مختلف دول العالم، ولكن من المهم ألا تقتصر هذه المنتديات على طرح التجارب التي تستطيع من خلالها تلك الجهات الاستفادة منها فقط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض