• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تطلق جائزة بمناسبة اليوم الوطني للبيئة

«التعليم العالي» تناقش تنظيم المنتدى الأسترالي 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

أبوظبي - وام

أبوظبي (وام)

ناقشت إدارة البحث العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمقرها بأبوظبي خلال اجتماع مع ممثلي المفوضية الأسترالية التجارية في دبي موضوع الشراكة في تنظيم المنتدى الأسترالي للتعاون مع الإمارات المقرر عقده في الدولة في يومي 12 و13 أبريل القادم.

ويشتمل المنتدى - الذي يقام تحت عنوان «الابتكار» على عدة محاور تركز على مواضيع الصحة العامة والمتعلقة بأفضل الممارسات في التخطيط والسياسات الاستراتيجية في البحث والابتكار في مجالات الوقاية الصحية.

مثل الوزارة في الاجتماع الدكتور حسام سلطان العلماء مدير الإدارة والدكتور أحمد الألوسي مدير برنامج الأبحاث ومثل المفوضية التجارية الأسترالية السيد بارشستار مدير برنامج التعليم للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وسعيد متولي المستشار والمفوض التجاري في السفارة الأسترالية لدى الدولة.

وأكد الدكتور العلماء أهمية هذا الاجتماع لتنظيم المنتدى والذي سيعرض الخبرة الأسترالية في عدد من القطاعات بما في ذلك التعليم والبحوث التي تسهم في تطوير القدرة البحثية والأكاديمية للمؤسسات الإماراتية في المجالات ذات الصلة.

وكان معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد وقع العام الماضي مع معالي أندرو روب وزير التجارة والاستثمار الأسترالي مذكرة تفاهم لتطوير السياسات فيما يتعلق بالتعليم العالي والتعليم المهني والتدريب والبحوث وفرص التحاق مواطني كل بلد بالدراسة في بلد الطرف الآخر.

وجاءت المذكرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين حكومة «أستراليا» وحكومة دولة الإمارات في مجال التعليم العالي والتعليم المهني والتدريب والبحث وتقديرا لأهمية دور هذه المجالات كوسائل تعمل على توطيد وترسيخ الروابط بين الحكومتين.

من جهة أخرى، تطلق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الرابع من الشهر المقبل جائزة وزير التعليم العالي والبحث العلمي اقتصاد أخضر ابتكار واستدامة - برعاية معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للبيئة الذي يوافق الرابع من فبراير من كل عام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض