• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«بزنس مونيتورز إنترناشيونال» تتوقع استمرار الرواج حتى 2017

بيع 362 ألف سيارة جديدة في الدولة خلال 2013 بنمو 17%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

يوسف العربي (دبي) - ارتفعت مبيعات السيارات الجديدة في الدولة بنسبة 16,7% خلال عام 2013 لتصل إلى نحو 362 ألف مركبة، مقارنة بنحو 310 آلاف خلال العام الذي سبقه، بحسب بيانات مؤسسة «بزنس مونيتورز إنترناشيونال» «BIM» البريطانية المتخصصة في دراسات الأسواق.

وأرجعت «بزنس مونيتورز إنترناشيونال» نمو مبيعات السيارات الجديدة في الإمارات إلى تعافي القطاعات الاقتصادية، ونمو ثقة المستهلكين، فضلاً عن الأجواء الايجابية السائدة بعد فوز دبي باستضافة «إكسبو 2020»، والذي يعزز بدوره أداء جميع القطاعات الاقتصادية في الدولة.

وتوقعت المؤسسة البحثية في دراسة حديثة عن سوق السيارات المحلية زيادة عدد المركبات الجديدة المباعة في الإمارات خلال العام 2014 بنسبة 6,2% لتصل إلى نحو 384,5 ألف سيارة جديدة، ما يعني ارتفاع نسبة النمو الإجمالية لمبيعات السيارات الجديدة في الدولة خلال الفترة 2014-2017 إلى نحو 20%. وقال التقرير إن الإمارات أصبحت ملاذاً للعلامات التجارية الفاخرة في عالم صناعة السيارات، مشيرة إلى أن اختيار «فيراري» لمدينة أبوظبي لتطوير وإنشاء المعلم الترفيهي العالمي «عالم فيراري» يعكس المكانة التي تحتلها الإمارات على هذا الصعيد، لاسيما مع وجود مبادرات من شركات محلية لتصميم وتصنيع سيارات فارهة داخل الدولة.

ورفعت المؤسسة توقعاتها المستقبلية لمبيعات سوق السيارات في الإمارات للعام الحالي والسنوات الثلاث المقبلة حتى عام 2017.

وتشير التقديرات الجديدة إلى تحقيق نمو سنوي بنسبة تتراوح بين 6% و6,5% خلال الفترة المشار إليها، ليصل إجمالي المبيعات المتوقعة خلال عام 2017 إلى نحو 460 ألف سيارة، مقارنة بالتقديرات السابقة التي أعلنتها المؤسسة، والتي توقعت تحقيق معدل نمو سنوي لايتجاوز 4%. وقالت «بزنس مونيتورز إنترناشيونال» إن النمو المتوقع لمبيعات السيارات الجديدة في الإمارات خلال الفترة من 2014 إلى 2017 يأتي في ضوء النمو المرتقب لاقتصاد الإمارات، والذي سيتزامن مع زيادة الناتج المحلي لإمارة دبي إلى 4,3٪ خلال الفترة المشار إليها.

وأشارت إلى نمو ثقة المستهلكين في الدولة التي تزامنت مع انتعاش قطاع العقارات وتسجيل سوق أسواق الأسهم المحلي ارتفاعات غير مسبوقة، مضيفة أن زيادة جاذبية الدولة على جذب رؤوس الأموال أصبح يلعب دوراً حاسماً في تعزيز نمو الاقتصاد المحلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا