• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

الجزائر تتوقع هبوط أسعار النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 فبراير 2007

الجزائر-رويترز: نقلت الإذاعة الرسمية الجزائرية عن شكيب خليل وزير الطاقة والمناجم الجزائري قوله إن اسعار النفط ستبقى عند مستوياتها الحالية حتى نهاية مارس ولكن من المتوقع أن تهبط في الربع الثاني من العام الحالي بسبب انخفاض الطلب.

ونقلت الاذاعة عن خليل قوله إن الاسعار ستحافظ على مستوياتها الحالية بسبب موجة الطقس البارد التي تجتاح عدة مناطق من العالم. ولكنه اضاف أنه من المتوقع ان تهبط الاسعار في الربع الثاني من العام الجاري بسبب اعتدال الطقس مما سيؤدي الى هبوط في الطلب بواقع مليوني برميل يوميا. وتجاوزت اسعار النفط الحاجز النفسي الذي يبلغ 60 دولارا للبرميل لاول مرة منذ اكثر من شهر يوم الجمعة نتيجة قلة المعروض من النفط والقلق بشأن زيادة حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران. وساعد هبوط المعروض من منظمة اوبك على زيادة الاسعار التي هبطت في يناير الى 49,50 دولار للخام الامريكي وهو ادنى مستوى لها منذ 20 شهرا.

واظهرت بيانات الشحن من وحدة لويدز لمعلومات الشحن البحري ان اجمالي صادرات اوبك هبط في يناير كانون الثاني 200 الف برميل يوميا بالمقارنة مع ديسمبر ليجعل المنظمة تقترب من تحقيق الخفض الذي تعهدت به في إنتاجها والذي يبلغ 1,2 مليون برميل يوميا من نوفمبر . ومن المتوقع أن تنخفض صادرات أوبك مرة اخرى في فبراير مع تنفيذ خفض ثان في إنتاجها يبلغ 500 الف برميل يوميا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال