• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

إطلاق صندوق أبوظبي التجاري لمؤشر MSCI الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 فبراير 2007

أطلق أمس '' صندوق بنك أبوظبي التجاري لمؤشرMSCI الإمارات العربية المتحدة''، وهو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، إذ ويعرف هذا النوع من صناديق الاستثمار عالمياً باسم الصناديق التابعة، حيث يتبع أداء مؤشرات السوق لتحقيق عوائد مقاربة لنتائج تلك المؤشرات.

وقال أحمد بركات، رئيس دائرة منتجات إدارة الثروات في بنك أبوظبي التجاري: ''إن هذا الصندوق جاء استجابة للطلب المتزايد على الحلول المالية المبتكرة والمتنوعة للوفاء بمتطلبات المستثمرين ولرغبة الكثير منهم بوسائل استثمارية جديدة في ضوء الاعتبارات الحالية للأسواق المالية، كما يضطلع بنك أبوظبي التجاري بدور ريادي جديد يمهد الطريق أمام طرح مجموعة كبيرة من صناديق الاستثمار المبتكرة في دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى المستوى الإقليمي''.

وأضاف ''إن العناصر الأساسية لنجاح البنك تكمن في قدرته على ابتكار وتقديم باقة متنوعة من صناديق الاستثمار المتميزة القادرة على اختراق الأسواق المالية بسهولة، مما يؤمن لها القدرة على اجتذاب أعداد كبيرة من المستثمرين الراغبين في تنويع محافظهم الاستثمارية وتوزيعها في مجالات وأسواق مختلفة''.

واعتبر محمد صالح الهاشمي، مدير صناديق الاستثمار في بنك أبوظبي التجاري أن ''الصندوق يوفر للمستثمرين فرصة جديدة وفريدة للاستثمار في أسواق الأوراق المالية بدولة الإمارات نظراً لما يتميز به من سهولة في الاستثمار وارتفاع السيولة وانخفاض التكلفة، وسيتتبع هذا الصندوق مؤشر مورجان ستانلي كابيتال انترناشيونال MSCI الإمارات الذي يتكون من أسهم عدة شركات مختارة من بين تلك المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي''.

وقال الهاشمي: ''لتحقيق أهدافها الاستثمارية، تدار صناديق المؤشرات بطرق تهدف لتحقيق نتائج أداء توازي مؤشرات الصندوق، ويتم تحديد الأساليب المستخدمة لإدارة صناديق المؤشرات مع الأخذ بعين الاعتبار العديد من العوامل مثل مستويات السيولة وعدد الأسهم المكونة للمؤشر المطلوب تتبعه بالإضافة إلى الإرشادات الاستثمارية الخاصة بالصندوق. من حيث المبدأ، تتبع صناديق المؤشرات حركة تلك المؤشرات التي تقوم على أساسها ويتم مقارنة عوائد الصندوق بنتائج المؤشر المعني مع محاولة الإبقاء على تكلفة التداولات عند أدنى حد للتمكن من مطابقة نتائج المؤشر بأقصى درجة ممكنة''.

وقال جيم لاجيت، المدير التنفيذي لـ MSCI بـارا: ''كان من دواعي سرورنا الترخيص لبنك أبوظبي التجاري بتأسيس صندوق بنك أبوظبي التجاري لمؤشر MSCI بدولة الإمارات، إذ أن هذا الصندوق يشكل إضافة مهمة وعلامة فارقة على طريق مسيرة أعمالنا في منطقة الشرق الأوسط''.

ويتولى بنك أبوظبي التجاري إدارة الصندوق الذي تنتهي فترة الاكتتاب المبدئي فيه بتاريخ 28 فبراير الحالي ومن ثم يتم بيع وشراء وحداته على أساس يومي بصافي قيمة الأصول المعلن عنها يومياً علماً بأن الحد الأدنى للاكتتاب في الصندوق 100 ألف درهم دون فترة حظر على بيع الوحدات أو استرداد المبالغ المستثمرة بالصندوق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال