• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

غرفة الشارقة تناقش قانون العمل الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 فبراير 2007

الشارقة- ''وام'': استعرضت لجنة التجارة والخدمات المنبثقة عن غرفة تجارة وصناعة الشارقة عددا من الموضوعات ذات الصلة بالواقع الاقتصادي من بينها قانون العمل الجديد والأعضاء المنتسبون للغرفة وفعاليات القطاع التجاري والخدمي بشكل عام.

وناقشت اللجنة في اجتماع لها بالنادي التجاري العالمي برئاسة صالح سالم الهاجري رئيس اللجنة عضو مجلس ادارة الغرفة آلية تنفيذ برامج عمل ادارة الشؤون الاقتصادية بالغرفة التي تتولى تقديم الخدمات ومتابعة المسائل ذات الصلة بالتطوير التجاري والتنمية الصناعية في ظل ما تشهده إمارة الشارقة من نمو كبير في حجم الاستثمارات من واقع رصد حركة العضويات والمعاملات.

وتطرق الاجتماع الى مناقشة مشروع قانون العمل الجديد بالدولة مع التركيز على الصعوبات التي تواجه عددا من المنشآت لا سيما خلال عمليات الاستعانة بالعمالة المؤقتة وبحث سبل توثيق العلاقات مع المسؤولين والمعنيين بمراكز التسوق في الامارة. وقررت اللجنة متابعة تنفيذ برامج العمل لادارة الشؤون الاقتصادية وفقا للبرنامج الزمني المقرر وتقديم أعضاء اللجنة لتصوراتهم بشأن مشروع قانون العمل ومن ثم اعداد مذكرة تعكس الملاحظات والمقترحات في هذا الشأن الى جانب التعرف على آراء المنشآت الاقتصادية التي يعنيها القانون وتطبيقاته.

وأوصت اللجنة بمتابعة اجراءات تذليل الصعوبات التي تواجه المنشآت وأعمالها بالتنسيق مع الدوائر المحلية المعنية ومنها البلدية وتقرر اعتماد برنامج زيارات للمراكز التجارية والتسويقية بالشارقة للوقوف على أوضاع هذه المراكز وتلبية احتياجاتها من الخدمات والحملات الترويجية وتبني مقترحاتها لتطوير وتوسيع أنشطتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال