• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

وزير الأوقاف الفلسطيني يشيد بدعم الإمارات في القطاعات التنموية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

جنين - وام

جنين (وام)

أشاد سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف الفلسطيني بدعم دولة الإمارات المستمر للشعب الفلسطيني في القطاعات التنموية كافة، مما كان له الأثر الكبير في تعزيز الصمود الفلسطيني.

وقال الوزير الفلسطيني، في تصريحات أدلى بها أثناء زيارته لمقر هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في جنين شمالي الضفة الغربية، إن الدعم الإماراتي لفلسطين خاصة هيئاتها الخيرية، يؤكد عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين الإماراتي والفلسطيني.

وذكر أدعيس أن هذا الدعم يساهم كثيراً في تنمية الاقتصاد الفلسطيني ومساعدة الأسر الفلسطينية على تخطي الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها، وأثنى على جهود الهيئات الخيرية الإماراتية التي تقدم العون للشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية تكفل نحو عشرين ألف يتيم فلسطيني، كما أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تكفلت هي الأخرى بآلاف الأيتام الفلسطينيين، وتقدم مساعدات إغاثية وتنموية لقطاعات صحية وتعليمية فلسطينية في مختلف المحافظات والمدن الفلسطينية.

وقال أدعيس، إن الاهتمام الإماراتي واضح جداً، ويلمسه كل فلسطيني سواء في القدس أو بقية الأراضي الفلسطينية، وإن هيئة الأعمال الخيرية تقوم بجهود مكثفة ونشيطة في تقديم العون للعائلات الفلسطينية المعوزة بالإضافة إلى إسهاماتها في عدد من المشاريع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية.

وأشاد محافظ جنين، الذي حضر اللقاء مع ممثلين عن لجان الزكاة الفلسطينية، بالعون الإماراتي المستمر لفلسطين منوهاً بدعم الهيئات الإماراتية الكبير، خاصة هيئة الهلال الأحمر لإعادة إعمار وبناء مخيم جنين والذي كلف أكثر من ثلاثين مليون دولار.

من جانبه، أكد إبراهيم الراشد مدير مكتب هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في الضفة الغربية التعاون الفاعل على الأرض بين لجان الزكاة المركزية الفلسطينية وطواقم الهيئة الإماراتية، وقال إن «الهيئة» تساهم بمبلغ عشرة ملايين دولار لدعم أيتام فلسطين سنوياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض