الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الريال يعزز مركزه الثالث بهدفين في شباك ملقة

الريال يعزز مركزه الثالث بهدفين في شباك ملقة
19 أكتوبر 2013 23:07
محمد حامد (دبي، أ ف ب) - اكتفى ريال مدريد بهدفين في مرمى الحارس المتألق ويلي كاباييرو ليحقق الفوز 2-صفر على ضيفه ملقة أمس في افتتاح مباريات المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم. وعزز الريال موقعه في المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة بفارق نقطتين أمام برشلونة وأتلتيكو مدريد المتصدرين انتظارا لما ستسفر عنه باقي مباريات المرحلة. وعاند الحظ الريال في العديد من الفرص على مدار الشوطين، كما لعب كاباييرو حارس ملقة دوراً هائلاً في المباراة، وكان أحد أبرز نجوم اللقاء إن لم يكن أفضلهم على الاطلاق، حيث تصدى للعديد من الأهداف المحققة على مدار الشوطين وأنقذ فريقه من هزيمة ثقيلة. وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجل الأرجنتيني الدولي آنخل دي ماريا هدف المباراة الأول في الدقيقة 46، وأضاف رونالدو الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة، ليحرز الريال ثلاث نقاط غالية ويتجمد رصيد ملقة عند تسع نقاط في المركز العاشر. وفي شأن آخر، أصدرت وكالة عالمية متخصصة في التسويق الرياضي دراسة أكدت خلالها أن البارسا أصبح النادي الأكثر شعبية في العالم في الوقت الراهن، حيث يرتبط حوالي 340 مليون شخص حول العالم بكيان الفريق الكاتالوني. وكانت المفاجأة في احتلال المنافس التقليدي والأزلي ريال مدريد المركز الرابع بـ 172 مليوناً، وهو الأمر الذي قد لا يشعر انصار الريال بالرضا التام عنه، خاصة أن النادي الملكي كان الأكثر شعبية في العالم خلال القرن الماضي، ويكفي أنه حصل على لقب النادي الأكثر شعبية في أوروبا والعالم في القرن الـ 20، خاصة أنه كان صاحب المقام الرفيع على مستوى البطولات القارية والمحلية في الفترة المشار إليها. وكالة “يورو ميريكاس” العالمية التي تتخذ من ألمانيا وإنجلترا والولايات المتحدة وإسبانيا مقراً لنشاطها، أكدت في دراستها أنها اعتمدت على رصد نمو شعبية الأندية العالمية الكبيرة على أرض الواقع بعدة طرق، أهمها تأثير زيارات هذه الأندية لدول العالم، ومواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و”فيس بوك” وغيرهما، وكذلك البطولات والإنجازات التي حققها كل فريق في السنوات الأخيرة. الدراسة العالمية أسفرت عن تصدر البارسا لأكثر أندية العالم شعبية بـ 340 مليوناً، فيما يحل مان يونايتد في المركز الثاني بـ 322 مليون مشجع، وجاء البايرن صاحب الصولات والجولات المحلية والقارية في المركز الثالث بـ 192 مليوناً، فيما يأتي ريال مدريد في الرتبة الرابعة وفقاً للدراسة، حيث يرتبط بالنادي الملكي 172 مليون مشجع حول العالم. وأضافت صحيفة “سبورت” الكاتالونية التي نقلت تفاصيل الدراسة العالمية :”الريال كان الأكثر شعبياً بلا شك في القرن الماضي، ولكن البارسا أصبح يحتل صدارة أندية العالم في هذا الجانب خلال السنوات الأخيرة، ويبدو أن جيل ميسي وتشافي وإنييستا وغيرهم من النجوم الذين خطفوا الأبصار منذ عام 2009 بالحصول على الثلاثية الشهيرة نجحوا في تغيير معادلات الشعبية العالمية”. يبدو أن الشعبية تتوافق مع القيمة المالية بصورة أو بأخرى، فقد أعلنت الدراسة ذاتها أن مجموع القيمة المالية السوقية لنجوم البارسا تساوي 644 مليون يورو، فيما تبلغ قيمة نجوم الريال 633 مليوناً، وفيما يخص بقية الأندية في الليجا “الدوري الإسباني” جاء أتلتيكو مدريد ثالثاً بـ 458 مليون يورو، وبلغت القيمة المالية الكلية لأندية الليجا أكثر من 3 مليارات يورو. ويبدو أن الدراسة التي نشرتها وكالة “يورو ميريكاس” العالمية جاءت في الوقت المناسب للصحيفة الكاتالونية، التي بدأت حرباً نفسية ضد الريال تمهيداً للكلاسيكو المنتظر بين الفريقين في الـ 26 من الشهر الجاري، والذي يحظى باهتمام عالمي لافت، ربما يفوق ما سبقه من مواجهات تاريخية بين الفريقين، حيث يتطلع الجميع للتعرف على فصل جديد من فصول الصراع بين ميسي ورونالدو، فضلاً عن متابعة تأثير الوافد الجديد على تشكيلة البارسا “نيمار”، وأداء اللاعب الأغلى في العالم “بيل”.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©