• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ضمن مبادرات رئيس الدولة وبتكلفة 166 مليون درهم

افتتاح نفق شرم الجديد و«شرطة الفجيرة» تغلق الطريق القديم نهائياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 أكتوبر 2015

السيد حسن

السّيد حسن (الفجيرة)

افتتحت وزارة الأشغال العامة أمس نفق شرم/‏‏ العقة الجديد أمام الحركة المرورية، فيما حولت إدارة المرور والترخيص بالقيادة العامة لشرطة الفجيرة حركة المركبات من الطريق القديم إلى النفق الجديد.

ويأتي النفق الجديد، الذي تصل تكلفته الإجمالية إلى 166 مليون درهم، كأول مشروع أنفاق في الفجيرة، وهو ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حيث وجه به سموه بعد أن ضرب إعصار جونو شواطئ الفجيرة وخلف بعض الأضرار بالمساكن والممتلكات.

وقال العميد محمد بن نايع نائب القائد العام لشرطة الفجيرة: «مع افتتاح النفق أمس، أغلقت إدارة المرور والترخيص الشارع الساحلي تماماً ولأجل غير مسمى، وحولت الحركة المرورية لتمر داخل النفق دخولاً وخروجاً، مع إغلاق المسافة الموازية للنفق من الطريق القديم الساحلي والتي تصل إلى كيلو متر».

وكشف ابن نايع عن أن القيادة العامة لشرطة الفجيرة انتهت قبل فترة من إجراء دراسة على طرق الفجيرة كافة، ومنها طريق دبا/‏‏ الفجيرة المار بها النفق الجديد، لوضع رادارات جديدة، حيث أكدت الدراسة احتياج 25 رداراً جديداً، ما بين رادارات ضبط السرعات ورادارات كاميرات داخل الإشارات الضوئية، وتم تركيب رادارات على طريق دبا الفجيرة/‏‏ خورفكان، وجارٍ تركيب رادارات أخرى إضافية.

ولفت نائب قائد شرطة الفجيرة إلى أن إدارة المرور والترخيص بالفجيرة ستضع حركة المرور داخل النفق تحت المراقبة لفترة زمنية كافية، وفي حال وجدت ضرورة لتركيب رادارات فسيتم ذلك.

وثمّن العميد محمد بن نايع نائب قائد عام شرطة الفجيرة، هذا المشروع والتوجيهات السّامية لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، بتشييده، موضحاً أنه من المشاريع المهمة والحيوية التي ترمي إلى توفير أقصى درجات السلامة على الطرق العامة، وأن القيادة الرشيدة لا تألو جهداً في الحفاظ على أرواح المواطنين والمقيمين بالدولة.

من جانبه، قال سالم المكسح مدير دائرة الأشغال والزراعة: «إن النفق سيسهم بشكل كبير في مرونة السير على الطريق، والحفاظ على حركة السير وسيولتها على الطريق الحيوي، حيث إن هذا الطريق يتوقف تماماً في حال مداهمة إعصار جونو له».

وأضاف المكسح: «إن النفق مع الطريق المؤدي إليه والخارج منه يبلغ طولهما 1200 متر، وتبلغ تكاليف المشروع 166 مليون درهم، وبدأ العمل بمشروع النفق في سبتمبر 2013، ويمر الطريق بمرتفعات صخرية يصل ارتفاعها إلى 175 متراً فوق سطح البحر، وهو مصمم وفق أحدث التقنيات الهندسية العالمية، ومن قبل شركة استشارات عالمية مختصة بالأنفاق الجبلية، والنفق مزدوج مع الطريق الواصل إلى دوارين، وكل اتجاه من النفق عبارة عن حارتين في كل اتجاه».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض