• الخميس 05 شوال 1438هـ - 29 يونيو 2017م

253 حادثاً خلال 8 ساعات في دبي.. ولا وفيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 مارس 2016

تحرير الأمير (دبي)

تلقى مركز القيادة والسيطرة بشرطة دبي 3200 مكالمة هاتفية خلال 8 ساعات، من الساعة السادسة صباحاً إلى الواحدة ظهر أمس، بسبب الحالة الجوية السائدة في البلاد، فيما سجلت شرطة الإمارة 253 حادثًا مرورياً خلال الفترة نفسها دون وفيات، مؤكدة استعداد كوادرها وطواقمها لأي حالة طارئة، واستقبال المكالمات في أي وقت على الرقم المجاني 999.

وناشدت شرطة دبي السائقين بضرورة أخذ الحيطة والحذر على الطرقات نظراً للأجواء الماطرة التي تسيطر على الدولة خلال هذه الفترة، مطالبة بضرورة اتباع جميع الإجراءات الوقائية والالتزام التام بالقوانين واللوائح المرورية وتخفيف السرعات، بالإضافة إلى ترك مسافة أمان كافية في هذه الظروف.

وقال العقيد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، لـ «الاتحاد» إن نسبة الحوادث المرورية التي تقع في الأجواء الماطرة قد تكون خطيرة جداً نتيجة لهبوط مستوى الرؤية لدى السائقين خاصة إذا كانت القيادة بإهمال وبسرعة كبيرة وتهور.

ولفت المقدم خزرج الخزرجي، مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي بالنيابة، إلى أن المركز تلقى 3200 مكالة هاتفية من الساعة السادسة صباحاً إلى الساعة الواحدة ظهراً أمس، بسبب الحالة الجوية، مبيناً أن المركز سجل وقوع 253 حادثا مروريا خلال الفترة نفسها دون وفيات، مطالباً من جميع مستخدمي الطريق التعاون مع الشرطة للمساهمة في تسيير حركة السير والمرور حفاظاً على الأرواح.

من جانبها، طالبت مديرية الدفاع المدني بدبي بالابتعاد عن الشواطئ وأعمدة الإنارة والأشجار التي قد يتأثر بعضها بالسقوط نتيجة نشاط في الرياح السطحية، كما نبهت بضرورة الابتعاد عن بطون الأودية وأخذ الحيطة أثناء التنزه والبقاء في المنزل بحسب العميد احمد الصايغ مساعد مدير الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا