• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

7 مليارات درهم حصيلة الدفع الإلكتروني لخدمات «دبي الذكية» العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

كشفت إحصاءات أعلنت عنها «حكومة دبي الذكية» أن خدمة الدفع الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت والهواتف الذكية، حققت ارتفاعاً في قيمة المبالغ المحصلة خلال العام 2014؛ بنسبة 25% مقارنة مع تلك المحصلة في العام 2013، وسجّلت المبالغ المحصّلة عبر الدفع الإلكتروني لمصلحة الجهات المشتركة نحو 7 مليارات درهم مع نهاية ديسمبر الماضي.

وقال أحمد بن حميدان، مدير عام حكومة دبي الذكية: «إن التأثيرات الإيجابية للدفع الإلكتروني لا تقتصر على المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير خيارات مفتوحة للدفع أمام المتعاملين عبر قنوات متعددة، بل تمتد إلى الاستدامة البيئية التي تُعد إحدى ركائز تعميم الاقتصاد الأخضر”.

وأكد على أن توفير خيار الدفع الإلكتروني لتسديد رسوم الخدمات الحكومية يساهم بدرجة كبيرة في التخفيف من ازدحام المرور في الطرق، ما يقلّل كثيراً من الهدر في الأصول والموجودات لمصلحة «الاقتصاد الأخضر»؛ وهذا كله نتيجة توفير الخدمة على مدار الساعة ومن أي مكان وعبر قنوات إلكترونية وذكية مبتكرة.

وتعدّ خدمة الدفع الإلكتروني جزءاً من استراتيجية حكومة دبي الذكية الرامية إلى توفير الخدمات الحكومية عبر قنوات مبتكرة وذكية لتسهيل التعاملات الحكومية. ويتيح تصميم الخدمة إمكان ربطها بجميع الخدمات الإلكترونية للجهات الحكومية في دبي أيّاً كانت التقنيات الفنية والبرمجية التي تستخدمها، وكذلك قابليتها للعمل بشكل متوافق مع جميع وسائط الدفع الإلكتروني: الإنترنت وشاشات اللمس وتقنيات التفاعل الصوتي IVR، ومع أهم بطاقات الائتمان وأكثرها انتشاراً؛ بناءً على احتياجات الجهات المشتركة فيها. كما يمكن للمستخدمين تصفح خدمة الدفع الإلكتروني عبر أجهزة هواتفهم الذكية وإجراء عملية الدفع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض