• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

بطولة الأندية العربية للشطرنج

الشارقة يكسب السودان ودبي يجتاز القدس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 فبراير 2018

الشارقة (الاتحاد)

فاز فريق نادي الشارقة الثقافي للشطرنج على فريق نادي السودان 3-1، ضمن الجولة الثانية من بطولة الأندية العربية للشطرنج المقامة حالياً بقاعة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، ضمن منافسات الأولمبياد العربي الذي ينظمه اتحاد اللعبة بالتعاون مع الاتحاد العربي بمشاركة 9 أندية.

حضر افتتاح الجولة المهندس طلال أحمد الزعابي عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، ورجائي نعمان السوسي المدير التنفيذي للنادي، ومهدي عبد الرحيم المشرف العام على البطولة.

جاء انتصار فريق الشارقة عن طريق فوز الأستاذ الدولي عبد الله حسن على الدولي السوداني أحمد بشارة، وتغلب الأستاذ الدولي عمر نعمان آل علي على الأستاذ الاتحادي نادر سمير، ونجح بطل العالم للشباب الأستاذ الدولي الكبير المصري أحمد عدلي، الذي يمثل نادي الشارقة في هذه البطولة، في الفوز على الدولي السوداني هيثم محمود، وخسر أستاذ الاتحاد الدولي جاسم عبد الرحمن أمام أستاذ الاتحاد الدولي السوداني أبو بكر تاج السر.

وفاز نادي دبي للشطرنج والثقافة على نادي القدس 4-0، ليعدل أوضاعه بعد خسارته في الجولة الأولى أمام فريق جمعية الأمن الوطني الجزائري، حيث فاز الأستاذ الاتحادي عثمان موسى على الأستاذ الاتحادي تامر عطا الله، وتغلب الأستاذ الدولي إبراهيم سلطان على الدولي أحمد شبيطة، وفاز بطل أفريقيا والعرب المصري باسم أمين الذي يلعب باسم نادي دبي على الدولي رأفت صنوبر، وفي نهاية دراماتيكية حقق الدولي الشاب علي عبد العزيز فوزاً رائعاً على الأستاذ الاتحادي الأردني رأفت عيسى حامل برونزية بطولة العرب للرجال في نسختها الأخيرة في الشارقة.

وفاز فريق نادي جمعية الأمن الوطني الجزائري على نادي البحرين 4-0، ومثّل النادي الجزائري الأستاذ الدولي الكبير محمد حدوش والأستاذ الدولي عرب عدلان والأستاذ الاتحادي شفيق طالبي والأستاذ الدولي ساعد بلعودة، فيما مثل النادي البحريني عبد الله بو خمّاس وإبراهيم البرشيد وسلمان المحمود ومصعب شاكر.

وانتهى لقاء نادي عمّان الأردني ونادي صلالة العماني بفوز الأول 3.5 مقابل نصف نقطة، حيث مثل النادي الأردني الدولي مؤيد عبيد، والأستاذ الدولي أحمد الخطيب، والأستاذ الاتحادي سمير منصور، والأستاذ الاتحادي مهند فرحان، فيما مثل النادي العماني كل من اللاعبين الدوليين عبد الله المعشاني وسالم عيسى ومحمد أحمد العامري وسالم أحمد شماس. وغاب عن هذه الجولة، فريق نادي الظهرة الليبي الذي يمثله الأستاذ الاتحادي محمد السوري والدولي هاشم النعمي، والأستاذ الدولي الكبير عبد الرحمن هشام، والدولي أحمد الزيات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا