• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

250 مليون درهم قيمة برامج الهلال الأحمر خارج الدولة العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 فبراير 2007

بلغت قيمة البرامج الإنسانية والأنشطة الإغاثية والمشاريع الخيرية والتنموية وبرامج إعادة الإعمار وكفالات الأيتام التي نفذتها هيئة الهلال الأحمر خارج الدولة خلال العام الماضي 250 مليون درهم.

وأوضح سعادة خليفة ناصر السويدي رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر أن الهيئة حققت بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله''، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الهلال الأحمر الكثير من الإنجازات الإنسانية على الصعيدين المحلي والخارجي، وتمكنت نتيجة للدعم و المساندة التي تجدها من الخيرين والمحسنين في الدولة من الوصول إلى الكثير من الساحات الملتهبة و تخفيف معاناة المتأثرين والضحايا داخلها عبر مساعداتها الممتدة لهم في أحلك الظروف. وقال السويدي إن قطاع الإغاثة والمشاريع في الهيئة يحقق في كل عام نجاحات كبيرة في مجالات الدعم والمساندة، والتوسع والإنتشار رأسيا وأفقيا في مستوى الخدمات الإنسانية و المشاريع التنموية التي تنفذها الهيئة للحد من معاناة المستضعفين وتحسين ظروفهم الإنسانية، ويضطلع القطاع بدور هام في تعزيز مكانة الهيئة الإنسانية في الدول الأكثر تضررا و الساحات الأكثر احتياجا للدعم و المساندة، وذلك عبر تنفيذ المزيد من البرامج والأنشطة التي شملت جميع مجالات الحياة الضرورية.

وشدد على أن قطاع الإغاثة والمشاريع في هيئة الهلال الأحمر يجسد الدور المتميز الذي تضطلع به الهيئة على الساحة الإنسانية الدولية ومناطق النزاعات والكوارث والساحات الملتهبة من خلال مناصرتها لقضايا الشعوب الإنسانية، وحشد التأييد لها والعمل على تحسين أوضاعها المتردية، مشيرا إلى أن القطاع يقوم بتنفيذ الإغاثات العاجلة والطارئة للمنكوبين و المتضررين على مستوى العالم من جراء الكوارث والأزمات، ويعمل على تلبية النداءات الإنسانية الواردة للهيئة من المتأثرين والجمعيات الوطنية والاتحاد الدولي لجمعيات الهلال و الصليب الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية الأخرى. كما يقوم بتنفيذ المشاريع الخيرية والإنشائية والتنموية التي تسعى الهيئة من خلالها لإعادة الإعمار وتأهيل البنية التحتية المتأثرة بسبب شدة النزاعات وضراوة الأحداث.

البرامج الإغاثية

وقال السويدي إن قيمة العمليات الإغاثية التي تم تنفيذها خلال العام 2006 بلغت 74 مليون درهم، وشملت حوالي 35 دولة حول العالم، واحتلت إغاثات لبنان والصومال والعراق وفلسطين مراكز متقدمة في قيمة وحجم الإغاثات المنفذة لصالح المتضررين في تلك الدول، كما قدمت الهيئة إغاثات أخرى لعدد من الدول، وذلك مساهمة من الهيئة في تخفيف الأضرار التي لحقت بعضها بسبب الكوارث المتمثلة في الفيضانات والأمطار والزلازل والجفاف و التصحر، إلى جانب دعم القضايا الإنسانية للفئات الأشد ضعفا في البعض الآخر، منوها إلى أن الدول التي شملتها إغاثات الهيئة هي: موريتانيا، السودان، الصومال، الأردن، جيبوتي، ليبيريا، أفريقيا الوسطى، كينيا، أذربيجان، جزر القمر، اليمن، مصر، الفلبين، الجزائر، المغرب، أفغانستان، إندونيسيا، باكستان، تايلاند، تنزانيا، سنغافورة، سوريا، وملاوي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال