• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«استئناف الظفرة» ترجئ الحكم على متهم بتعاطي مواد مخدرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 أكتوبر 2015

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

أرجأت محكمة استئناف الظفرة برئاسة المستشار بلقاسم بكي الحكم على مواطن اتهم بتعاطي وحيازة مواد مخدرة من دون وصفه طبية بعد أن ضبط متلبسا داخل سيارته، وقضت محكمة الظفرة الابتدائية عليه بالسجن 4 سنوات.

وأمام المحكمة أنكر المتهم الاتهامات الموجه إليه، واقر انه تعاطى المواد المخدرة بطريق الخطأ موضحا انه كان مريضا ويتعالج في مستشفى، وعندما كتب له الطبيب أذن خروج كان مازال يعاني من آثار البرد.

وقال إن صديقه الذي جاء لينقله من المستشفى إلى المنزل عرض قرصين عليه مؤكدا له أنها قادرة على تلافي هذه الألم وأنها ستعمل على سرعة شفائه، ولم يتوقع ماهية الأقراص أو مدى خطورتها وتوقع أنها مجرد أقراص مسكنة، وبالفعل تناولها وبعدها شعر بضغط في رأسه، ولم تكد تمضي سوى نص ساعة حتى فوجئ برجال الشرطة يحيطون به ويلقون القبض عليه قبل إحالته للمحاكمة.

واعترض الدفاع على إجراءات القبض على المتهم مؤكدا أنها بنيت على بيانات غير صحيحة، حيث خلت أوراق القضية من محضر الاستدلالات. كما أن إذن النيابة صدر بناء على معلومات من مصدر سري ولم يحاول الشخص المعني التأكد من صحة هذه المعلومة بل اتخذ إجراءاته فورا على أساس معلومة المصدر السري الذي ربما كان يكن حقدا وكراهية للمتهم.

كما أن رجال التحريات لم تراقب المتهم بل ألقت القبض عليه مباشرة لذا طالب الدفاع ببراءة المتهم واحتياطيا عرض المتهم على لجنة طبية لطلب العلاج من الآثار التي لحقت به من تعاطي المواد المخدرة.

وأكد المتهم أمام المحكمة أنها المرة الأولى التي يتم فيها ضبطه بتهمة تعاطي مواد مخدرة، وطلب عرضه على لجنة طبية. وبناء عليه قضت المحكمة بتأجيل القضية إلى جلسة 3 نوفمبر المقبل لعرض المتهم على لجنة طبية مختصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض