• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

جامعة الإمارات تواصل تنفيذ خطة التطوير الاستراتيجية العشرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 فبراير 2007

تواصل جامعة الإمارات مع اقتراب الاحتفال بالذكرى الثلاثين لتأسيسها تنفيذ خطة التطوير الاستراتيجية العشرية التي وضعتها مطلع القرن الحالي سعيا لأن تكون المؤسسة الرائدة في مجال التعليم العالي في المنطقة من خلال تقديم خدمات تعليمية متميزة للمجتمع مع التأكيد على البحث العلمي التطبيقي ذي الجودة العالية وتطوير استخدام تقنيات المعلومات الحديثة.

وترتكز خطة الجامعة الاستراتيجية العشرية على أساس أنها جامعة اتحادية خليجية عربية إسلامية تتصف برامجها بالتميز الواضح وتستجيب لاحتياجات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدولة خلال القرن الحالي.

ومنذ تأسيسها عام 1977 واكبت الجامعة المستويات العالمية حيث اعتمدت أسلوبا للتقييم الخارجي والاعتماد الأكاديمي العالمي لبرامجها وأنشطتها وهي تقوم بدور كبير في التنمية الثقافية والاجتماعية والاقتصادية داخل الدولة.

وكان مؤسس الاتحاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان قد وجه بإنشاء الجامعة لتكون منارة للفكر الانساني ومركزا رائدا لتنمية الثروة البشرية ونشر الثقافة وتعميق جذورها وتطوير المجتمع المحلي مع الحفاظ على عناصره وقيمه الاصيلة.

وفي ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' وبتعليمات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي تواصل الجامعة هذه المسيرة باعتبارها الجامعة الاتحادية الأم والمحتضنة للقيم والتقاليد الأكاديمية التي تهم الطلبة والطالبات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال