• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

763 مرشحاً للفوز بجائزة الشيخ زايد للكتاب من أصل 1224

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 فبراير 2007

أمجـد الحيـاري:

أعلن راشد العريمي الأمين العام لجائزة الشيخ زايد للكتاب عن تسلم 1224 مشاركة في الجائزة من مختلف دول العالم، غير أن الحصيلة النهائية المعتمدة للتنافس على فروع الجائزة المختلفة انخفضت إلى 763 مشاركة، وذلك بعد استبعاد المشاركات التي لم تنطبق عليها الشروط الخاصة بالجائزة أو لم تكتمل وثائقها المطلوبة، وكشف العريمي عن تفاصيل الدراسة الإحصائية التي أعدّها المكتب الإداري للجائزة في أعقاب انتهاء المهلة المحددة للترشيحات، مؤكداً أن جائزة الشيخ زايد للكتاب حظيت منذ الإعلان عنها في 10 أكتوبر ،2006 باهتمام كبير في أوساط المثقفين والكتاب، وبعناية المحافل العلمية والأدبية والثقافية، وبمتابعة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة منها والمقروءة ورقياً وإلكترونياً، سواءً على الصعيد المحلي أو العربي أو الدولي.

وذكر أن عدد المشاركات التي استلمت من قبل المكتب الإداري في الفترة الممتدة من 15 أكتوبر 2006 - تاريخ وصول أول مشاركة - حتى 15 يناير ،2007 وهو موعد انتهاء تسلم المشاركات، قد بلغ ( 1224) مشاركة من 25 دولة.

وبعد استبعاد المشاركات التي لم تنطبق عليها الشروط الخاصة بالجائزة أو لم تكتمل وثائقها اللازمة، أصبحت الحصيلة النهائية التي اعتمدها المكتب الإداري للجائزة (763) مشاركة، وقد تمت إحالتها إلى لجان التحكيم حسب فروع الجائزة التسعة.

وقال العريمي إنه وبعد الحصول على المعلومات والبيانات الكاملة المتعلقة بالمشاركات المرسلة، وبعد إخضاع تلك المعلومات إلى عملية (الحصر النهائية) ليتسنى لنا الحصول على معطيات علمية بشأن شكل ونوع المشاركة، بالإضافة إلى التوزيع الجغرافي للمشاركين، فقد تم تقسيم الدراسة إلى عدة محاور رئيسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال