• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

كيف تختارين علاجاً فعّالا للتخلص من التجاعيد؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 فبراير 2007

ما إن تطل الثلاثينات برأسها وتبدأ الأربعينات في طرق باب الإنسان حتى يبدأ الخوف من ذهاب الشباب يفعل فعله في قلبه، فهذا خط هنا، وتلك ثنية هناك، ويد الزمن لا تترك أحداً من دون أن تضع على بشرته توقيعها ، وربما تكون المرأة أكثر خوفاً أو حرصاً على شبابها وجمالها لأنهما رأسمال أنوثتها، إلا أن الشباب حسب النظرة المجتمعية من الامتيازات الهامة التي يتمتع بها الفرد رجلاً كان أم امرأة.

خطوط الزمن التي تبدأ بالظهور جليّة على تقاطيع الوجه، هي العدو اللدود للمرأة، وما أن يبدأ زحف هذا العدو الذي نعرفه باسم التجاعيد ، حتى يبدأ أيضاً بحث النساء المحموم عن كريمات الاحتفاظ بالشباب و مكافحة التجاعيد والدوران في حلقة مفرغة من المنتجات التي لا تحصى... هنا بعض القواعد والنصائح التي تعينك على اختيار الكريم المناسب لمحاربة التجاعيد.

إعداد- مريم أحمد:

في مرحلة الشباب، تحوي البشرة نسبة معينة من بروتين مفيد يُعرف علميا باسم إلاستين ، وهو البروتين الذي يعمل على شدّ البشرة، وبروتين الكولاّجين الذي يساعد في تقوية البشرة. ومع مرور الوقت، وتقدم الفرد في السن، أو التعرض لبعض العوامل البيئية الخارجية الضارة كأشعة الشمس، والتدخين، تبدأ نسبة بروتين إلاستين بالتناقص، ويقل إنتاج الكولاّجين، الأمر الذي يجعل البشرة رقيقة جدا، وتصعب مع ذلك عملية امتصاص البشرة للنداوة والترطيب.

منتجات متنوعة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال