• الأحـد 26 رجب 1438هـ - 23 أبريل 2017م
  01:49     قوات الدفاع الوطني السوري تعلن مقتل 3 من عناصرها في هجوم إسرائيلي         02:08     إخلاء مركز اقتراع في شرق فرنسا بسبب سيارة مريبة         02:10     28,54% نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية حتى الساعة 10:00     

الإعدام لمتورطين استهدفا موكباً أممياً في بغداد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 أكتوبر 2015

بغداد (أ ف ب)

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية العراقية أمس، حكماً بإعدام اثنين من المتورطين في تفجير استهدف موكباً للأمم المتحدة في بغداد في نوفمبر الماضي.

وقال القاضي عبد الستار بيرقدار المتحدث الرسمي باسم السلطة القضائية، إن المحكمة نظرت «في قضية تفجير استهدف موكباً للأمم المتحدة في شارع مطار بغداد أواخر العام الماضي»، وأن «جميع الأدلة المتوفرة كانت كافية لإدانة متهمين اثنين أصدرت المحكمة حكماً بإعدامهما شنقاً حتى الموت، وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب».

وكان تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف قافلة للأمم المتحدة أثناء مغادرتها مطار بغداد في 17 نوفمبر الماضي، في حادث هو الأول من نوعه منذ أعوام أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص لا يعملون في الأمم المتحدة.

وقد تبنى تنظيم «داعش» التفجير الانتحاري قائلاً إنه أدى إلى مقتل عناصر «حماية» أميركيين.

إلا أن المكتب الإعلامي لبعثة الأمم المتحدة أكد آنذاك أن الموكب «كان تابعاً حصرياً للأمم المتحدة، ولم يكن في عداده أي شخص من غير العاملين فيها».

ومن مفارقات هذا الحكم أن الأمم المتحدة تحذر بصورة متكررة من تنفيذ عقوبات الإعدام في العراق منذ إعادة العمل بها، بينما التزمت الصمت إزاء هذا الحكم.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا