• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

حفل أوبرالي بقلب صحراء دبي!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 فبراير 2007

محمد الحلواجي:

تحت أضواء نجوم سماء الإمارات المفتوحة على المسرح الفني المدرج لمنتجع الصحراء في ''دبي لاند'' استمتع الجمهور بحفل موسيقي أوبرالي لفرقة ''موسيقى عبر الحدود'' التي قدمت وصلات غنائية صدحت فيها أصوات الفنانين العالميين، السوبرانو ''دونا زابولا'' والتينور ''كوك ستيورات مورجان'' بمصاحبة عازف البيانو الأوركسترالي الشهير ''يوانيس بوتاموسيس''.

وتضمن الحفل مقطوعات موسيقية كلاسيكية شهيرة حالمة لكبار الفنانين أمثال ''فيردي'' و''بوتشيني'' و''موزارت'' و''شوبان'' و''ليزست'' وغيرهم، في أجواء ساحرة أضفاها المشهد الفريد للمنطقة المحيطة لمكان العرض المصمم بطراز العمارة التراثية في المنتجع الصحراوي، مما ألقى مزيدا من الروعة على أداء الفنانين الراقي الذي أبهج الحضور.

ويعد هذا الحفل الذي رعته ''رؤية دبي الثقافية''، الثاني بعد جولات خيرية ناجحة للفرقة في الضفة الغربية والقدس وبيت لحم ورام الله ونابلس. وقد سبق لبعض أعضاء الفرقة، المشاركة في عروض فنية بأبوظبي ودبي عبر تقديم بعض المعزوفات العالمية مع اوركسترا الشباب الإماراتي السيمفوني في دبي. وقد سبق الحفل استعراض جميل تضمن وصلات من الرقص الشرقي والألعاب البهلوانية الممتعة وعلى رأسها فقرة نفث النار من أفواه اللاعبين الاستعراضيين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال