• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

حجز المركبة يصل إلى 60 يوماً

مخالفة 431 شاحنة في أم القيوين لعدم التزامها بقواعد السير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 يناير 2013

سعيد هلال (أم القيوين) - أسفرت الحملات المرورية التي نفذتها إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين خلال العام الماضي، عن مخالفة 431 شاحنة وحجز عدد منها لمدة تصل إلى 60 يوماً، وذلك لعدم التزامها بالقواعد والأنظمة المرورية المطبقة في الدولة.

وأكد الرائد سلطان عبدالله بن يوخه رئيس قسم المباحث والضبط المروري بشرطة أم القيوين، إن أبرز المخالفات التي ارتكبها قائدو الشاحنات خلال عام 2012، هي عدم التزام المركبة الثقيلة بخط السير الإلزامي، وبلغت 325 مخالفة من إجمالي عدد المخالفات المسجلة بنفس العام.

وأشار إلى أنه رغم التحذيرات والحملات التوعية التي تنفذها إدارة المرور والدوريات لكافة فئات المجتمع، إلا إن بعض السائقين غير ملتزمين بقواعد السير والمرور، حيث تم مخالفة 38 شاحنة بسبب قيام سائقيها بالتجاوز بصورة خطرة.

وأشار إلى إن قيمة المخالفة تبلغ 800 درهم، وحجز المركبة لمدة 60 يوماً، وتسجل عليه 24 نقطـة مروريـة، وتسحـب عنه الرخصة.

وأضاف إن معظم المخالفات توزعت على الحمولة الزائدة أو بروز الحمولة في المركبات الثقيلة عما هو مقرر من دون ترخيص، وقطر مركبة أو زورق بمركبة أو عربة بطريقة غير مجهزة، وعدم صلاحية المصابيح خلف المقطورة أو على جوانبها، وكذلك عدم صلاحية الإطارات، وتسرب أو تساقط أشياء من حمولة الشاحنة، وعدم تثبيت ملصقات عاكسة بمؤخرة الشاحنة ومركبات النقل، بالإضافة إلى عدم التزام المركبة الثقيلة بخط السير الإلزامي، وقيام سائقي الشاحنات بالتجاوز بصورة خطرة.

وقال الرائد سلطان بن يوخه، إن شرطة أم القيوين اطلقت عددا من الحملات التوعية والتثقيفية خلال العام الماضي بهدف توعية قائدي المركبات والجمهور بأهمية اتباع قواعد السير والمرور، وعدم تجاوز السرعة المحددة على الطرق الداخلية والخارجية، وربط حزام الأمان، وفحص إطارات المركبات قبل قيادتها، وذلك حفاظاً على سلامتهم من الحوادث المميتة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا