• الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ - 24 يناير 2017م

مشاركة إماراتية بعناوين محلية وفعاليات ثقافية

حاكم الشارقة يزور معرض فرانكفورت للكتاب اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 أكتوبر 2015

سيف الشامسي

سيف الشامسي (فرانكفورت)

يزور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة اليوم معرض فرانكفورت الدولي للكتاب التي تنطلق فاعلياته اليوم في ألمانيا ويستمرحتى الأحد القادم بمشاركة 7500 عارض يمثلون 110 دول من مختلف أنحاء العالم.

وسيقوم سموه خلال الزيارة بتوقيع مجموعة من إصداراته لزوار المعرض، وذلك في جناح هيئة الشارقة للكتاب التي تشارك بوفد كبير بهدف تعريف الناشرين والمهتمين بصناعة الكتاب بالمعارض والمؤتمرات والمبادرات التي تنظمها الشارقة في هذا المجال.

ومعظم إصدارات صاحب السمو حاكم الشارقة مترجمة إلى لغات عالمية عدة ومنها كتابا «سرد الذات» و«حديث الذاكرة» بأجزائه الثلاثة، ويدخلان من ضمن الكتب المترجمة إلى اللغة الألمانية.

ويشكل المعرض فرصة مهمة للتعريف بهيئة الشارقة للكتاب، والتي تشمل معرض الشارقة الدولي للكتاب ومهرجان الشارقة القرائي للطفل وصندوق منحة معرض الشارقة الدولي للكتاب للترجمة والحقوق، خاصة أن معرض فرانكفورت يعد من أقدم معارض الكتب في العالم، ويعتبر واحداً من أهم أربعة معارض عالمية للكتاب إلى جانب معرضي بكين ولندن والمعرض الأميركي للكتاب.

ويشهد جناح هيئة الشارقة للكتاب مجموعة كبيرة من الإصدارات في شتى حقول المعرفة والأدب كالمسرح والرواية والقصص القصيرة والفنون والتراث وأدب الطفل والنقد الأدبي والرسائل الجامعية والشعر، وعدد من الدوريات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا