• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«ذا مارشان» يغرد خارج السرب

«مات ديمون».. 561 يوماً .. وحيداً على سطح المريخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 أكتوبر 2015

تامر عبدالحميد

تامر عبدالحميد (أبوظبي)

أتى الفيلم الجديد «ذا مارشان» الذي يعد من الأفلام التي تتحدث عن الفضاء، مغايراً تماماً لكل الأعمال التي سبقته، مغرداً خارج السرب، في الوقت الذي استطاع الفنان الأميركي مات ديمون وفريق العمل ومخرجه ريدلي سكوت أن يجعل عاشقي السينما يعيشون 160 دقيقة من الإثارة والتشويق، هي مدة الفيلم .

«مارك واتني» الذي جسد شخصيته مات ديمون، يعاني الوحدة على سطح المريخ 561 يوماً، هذه هي الحكاية، لكن تفاصيل العمل تحمل الكثير، سواء في سرد القصة أو أماكن التصوير وكذلك الإخراج المتميز الذي تولاه ريدلي سكوت الذي أخرج العديد من الأفلام العالمية التي حصدت جوائز عدة منهاGladiator وBlack Hawk Down وamerican gangster.

تبدأ حكاية الفيلم، الذي يعرض حاليا في دور سينما الإمارات، والمقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه «ذا مارشان» للكاتب آندي وير، والذي شارك في بطولته كل من جاسيكا شاستين ومايكل بينا وكيت مارا، ويتصدر شباك إيرادات السينما في أميركا الشمالية للأسبوع الثاني على التوالي بحصيلة 37 مليون دولار، أثناء ذهاب بعثة علمية تتكون من ستة رواد فضاء من «ناسا» لكي تحل على كوكب المريخ لجمع بعض العينات وتحليلها، والذين يقررون العودة بالمسبار الفضائي فجأة عندما تهب عاصفة رملية قوية، تمنعهم من استكمال الرحلة. ويتعرض «مارك واتني» للإغماء، فيعتقد فريق البعثة أنه مات، فيتركوه على سطح الكوكب الأحمر. المفاجأة أنه عاد للحياة ووصل إلى المكان المخصص للبعثة.

يعرض في صالات السينما المحلية ويتصدر شباك التذاكر الأميركية

كادر//

«آيرون مان»

في اللحظة التي كان ينتظر العالم بأسره عودة «واتني» إلى كوكب الأرض سالماً، بعد أن تشاركت وكالة الفضاء «ناسا» والإدارة الفضائية في بكين لإنقاذه، وضعت شاشات كبيرة في جميع الشوارع الأميركية، لكي يتابع الناس تفاصيل إنقاذه لحظة بلحظة مباشرة، وخلال محاولة الفريق إنقاذه وجدوا صعوبة في إيصاله إلى المسبار بسبب سرعة الكبسولة التي تدور به في الفضاء والمسبار المنقذ، فما كان من واتني إلا أن يحدث ثقباً في يد بدلة الفضاء المليئة بالأكسجين، لكي يستطع أن يطير في الفضاء من خلاله قائلاً لفريق الإنقاذ : «سآتي إليكم بنفسي عبر تقليد آيرون مان».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا