• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

42% من جماهير الريال تؤيد شوستر لقيادة الفريق بدلاً من كابيللو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 فبراير 2007

وسط الكبوات المتلاحقة التي تعرض لها فريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم في الموسم الحالي على المستويين المحلي والاوروبي ودخول مديره الفني الايطالي فابيو كابيللو في صراع مع نجوم الفريق لم يكن غريبا أن تعرب جماهير الفريق عن أملها في رحيل كابيلو وقدوم مدرب جديد لقيادة حملة الانقاذ. وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة ''اس'' الاسبانية الرياضية الشهيرة بموقعها على الانترنت أن معظم مشجعي النادي الملكي (ريال مدريد) يرغبون في استقدام مدرب جديد لقيادة الفريق وإنهاء التعاقد مع كابيللو.. وتصدر المدرب الالماني بيرند شوستر قائمة المدربين التي أسفرت عنها ترشيحات المشجعين من قراء الصحيفة.

ووصل عدد المشاركين في الاستطلاع حتى أمس الأول الجمعة أكثر من 38 ألف مشجع أجابوا على سؤال حول المدرب الذي يتمنونه لقيادة الفريق في الفترة المقبلة. واختار 42 في المائة من المشاركين في الاستطلاع المدرب شوستر ليحل مكان كابيللو خاصة وأن شوستر يقدم الان عروضا رائعة مع فريق خيتافي على الرغم من ضعف ميزانية فريق خيتافي مقارنة بريال مدريد والعديد من الاندية الاسبانية.

ونال شوستر التقدير والاشادة من قبل المشجعين لتعامله البارع مع سوق انتقالات اللاعبين وكذلك لتعامله الهادئ مع وسائل الاعلام وعلى أسلوبه الرائع في التدريب والاكثر من كل ذلك على نتائجه الايجابية مع فريق خيتافي.

ونجح خيتافي في التغلب 1/صفرعلى ريال مدريد في أكتوبر الماضي وأفلت ريال مدريد في تلك المباراة من هزيمة أكبر أمام الاداء الرائع لخيتافي تحت إشراف المدرب شوستر. وعلى الرغم من أن ميزانية خيتافي هي ثالث أضعف ميزانية بين أندية دوري الدرجة الاولى في أسبانيا نجح الفريق في احتلال المركز السابع حاليا في الدوري كما اقترب الفريق من التأهل للدور قبل النهائي في كأس ملك أسبانيا بعدما تغلب على أوساسونا بثلاثية في مباراة الذهاب بين الفريقين في دور الثمانية للبطولة. وألمح شوستر مرارا وبسخريته المألوفة إلى أنه يتمنى تدريب أحد الفرق الكبيرة في أسبانيا.

والحقيقة أن شوستر كان الاختيار الاساسي والاول لرومان كالديرون رئيس نادي ريال مدريد لدى انتخابه لمنصب رئاسة النادي قبل سبعة أشهر قبل أن ينجح بيديا مياتوفيتش مدير الكرة في إقناع كالديرون بالتعاقد مع كابيللو بدلا من شوستر. وينتمي شوستر لنخبة قليلة ومنتقاة من اللاعبين الذين لعبوا ضمن صفوف أكبر ثلاثة أندية في أسبانيا وهي أندية برشلونة وريال مدريد وأتليتكو مدريد. وانضم شوستر إلى فريق برشلونة عام 1980 وهو لا يزال في العشرين من عمره بعد مستواه الرائع في بطولة كأس الامم الاوروبية (يورو 1980) وسرعان ما أصبح محور الأداء في خط وسط برشلونة من خلال قراءته الرائعة للملعب وتمريراته المتقنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال