• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

سنة حلوة يا أفريقيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 فبراير 2007

الخرطوم ــ علي سيد أحمد:

عادت أفريقيا إلى أصلها.. وعادت الكرة إلى مهدها.. من حيث انطلقت عادت بعد أن شاخت.. تغيرت الأيام وتغيرت الخريطة ولم تتغير العاصمة.. استعادت الخرطوم أمس شبابها وهي تستضيف احتفالات الاتحاد الأفريقي بعيده الخمسين.. الجميع قالوا: ''سنة حلوة يا جميل''.

كان المشهد رائعا يحكي قصة تطور بدأت بأربعة اتحادات ووصلت إلى 54 اتحاداً، كانت رسائل المتحدثين في افتتاح احتفالات ''الكاف'' بالعيد الخمسين محددة، دعا الجميع إلى نبذ العنصرية والفرقة والدعوة للوحدة.

شرف الاحتفالات المشير عمر حسن أحمد البشير الرئيس السوداني، وجوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وعيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي للكرة، وأعضاء الاتحادات الأفريقية.

في البداية تحدث الدكتور كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني للكرة مرحبا بالضيوف ومعبرا عن سعادة السودان باستضافة الاجتماعات لتعود العاصمة الخرطوم إلى الواجهة من خلال استضافة العيد الخميسين، وقال: في هذه المناسبة لابد من تصحيح بعض المعلومات حول تأسيس الاتحاد الأفريقي وأضاف: كما قال تسمبا ليس هناك شهادة ولادة رسمية ''للكاف''، لأن الأمانة العامة الأولى لم تقدم أي وثائق وكل الوثائق القديمة التي كانت في المقر ضاعت بسبب نشوب حريق، وبالتالي لا يوجد توثيق دقيق للمرحلة الأولى من عمر الاتحاد وتكوينه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال