• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ضمن «مهرجان دبي السينمائي الدولي»

«سينما العالم» تطل بالنخبة الأفضل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

يعود «مهرجان دبي السينمائي الدولي» ليقدم هذا العام برنامج «سينما العالم»، الذي يتضمن مجموعة مختارة من أفضل الأفلام العالمية، في دورة المهرجان الـ 12 في الفترة من 9-16 ديسمبر 2015 وهي كناية عن 45 فيلماً مختلفاً لممثلين عالميين مشهورين، إلى جانب بعض من أفضل المخرجين والكتّاب والمنتجين الذين يعملون خلف الكواليس لتقديم أعمال فنية مميزة.

وتشمل هذه المجموعة فيلم «ديبان» (Dheepan)للمخرج جاك أوديار، الفائز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي هذا العام، ويحكي قصة كفاح جندي سابق في نمور التاميل، للبدء بحياة جديدة بعيداً عن مشقات الحرب.

ويصور الفيلم الروائي «شباب» (Youth)، للمخرج الحائز على جائزة الأوسكار، باولو سورينتينو، حياة رفيقين قديمين، وعلاقة الصداقة التي نشأت بينهما خلال عطلة في جبال الألب السويسرية، ويقوم بدور البطولة النجمان العالميان مايكل كين وهارفي كيتل.

ويعود المخرج التايواني المعاصر هاو سياو-سيين إلى السينما، بعد غياب دام ثماني سنوات، مقدماً فيلم الحركة وفنون الدفاع عن النفس «القاتل»(The Assassin)، ويتحدث الفيلم عن قاتلة غامضة تُدعى واينيغ، وتجسد هذا الدور الممثلة شو تشي، بقصة مليئة بالاضطراب العاطفي الذي يدفع الشخصية المحورية في الفيلم إلى الانهيار، عندما يتم إرسالها في مهمة تضطر فيها للتنازل عن غرائزها الفطرية.

أما فيلم السيرة الذاتية «الرجل الذي عرف اللانهاية» للمخرج مات براون، فيحكي قصة الحياة المتقلبة لعالم الرياضيات الهندي الشاب سرينفاسا رامانجن الذي لعب دوره الممثل ديف باتيل، ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا