• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإمارات: ما يحصل في فلسطين جرائم إرهابية

الجامعة العربية تؤيد دعوة الإمارات لعقد اجتماع طارئ بشأن فلسطين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

و ا م

أيد مجلس جامعة الدول العربية دعوة دولة الإمارات العربية المتحدة عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب لبحث الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وتهويدها للقدس وتدنيسها للمقدسات.

جاء ذلك فى ختام اجتماع المجلس الطارئ الذي عقد اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة معالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية.

وطلب المجلس من الأمين العام للجامعة العربية متابعة تنفيذ القرار وتقديم تقرير للمجلس في هذا الشأن وإجراء المشاورات اللازمة لعقد الاجتماع الوزاري الطارئ لمجلس الجامعة العربية في ضوء ما يستجد من تطورات مؤكدا حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي موجها تحية إجلال واكبار وتضامن إلى أبناء الشعب الفلسطيني وهم يتصدون الى جرائم الاحتلال الاسرائيلي.

و أكد ضرورة عدم إفلات إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال من العقاب إزاء ما ترتكبه من جرائم وانتهاكات وتحميلها المسئولية القانونية والجنائية عن هذه الجرائم التي ترقي إلى جرائم حرب ضد الإنسانية والسعي إلى تقديم مرتكبيها إلى العدالة الدولية الناجزة.

وكان معالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم بجامعة الدول العربية دعا إلى ضرورة عقد اجتماع وزاري طارئ وعاجل لبحث الانتهاكات والاعتداءات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في دولة فلسطين.

جاء ذلك خلال كلمته في الاجتماع الطارئ بشأن الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية الخطيرة في فلسطين بصفته رئيس مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا