• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  06:10    وكالة الأنباء السعودية :التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن روسيا تجلي موظفي سفارتها ورعاياها من العاصمة صنعاء        06:11    وكالة الأنباء السعودية:التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن طائرة روسية غادرت مطار صنعاء وعلى متنها موظفو السفارة الروسية    

اتجاه في أوبك لتثبيت حجم الإنتاج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 فبراير 2007

لندن-رويترز: قال وزير النفط الكويتي اول امس إن منظمة أوبك حجبت ما يكفي من المعروض النفطي للحيلولة دون زيادة المخزونات العالمية بصورة مبالغة ولن تحتاج المنظمة إلى خفض جديد عندما تجتمع الشهر القادم.

وقال الشيخ علي الجراح الصباح في مقابلة مع رويترز ''لا أتوقع أي تغيير في سياسة الإنتاج (في اجتماع 15 مارس ).'' وأضاف ''أعتقد أن أوبك بذلت ما فيه الكفاية لوقف زيادة كبيرة في المخزونات.'' وتراجع النفط لأدنى مستوياته في 20 شهرا دون 50 دولارا لبرميل الخام الأمريكي في يناير لكنه عاد للصعود إلى حوالي 60 دولارا مع اقتناع المستثمرين بعزم أوبك على حجب الإمدادات الفائضة عن الأسواق. وإذا تماسكت الأسعار فإن الجزائر ونيجيريا تتوقعان أيضا عدم تغيير مستويات الإنتاج في اجتماع 15 مارس.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بداية على خفض الإنتاج 1,2 مليون برميل يوميا من أول نوفمبر، وبدأ سريان خفض ثان بواقع 500 ألف برميل يوميا مطلع هذا الشهر. وقررت أوبك الخفض الثاني للحيلولة دون زيادة سريعة في المخزونات في الربع الثاني مع انحسار الطلب عن ذروته في فصل الشتاء.

ويوم الثلاثاء قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن المخزونات في الدول الصناعية تتراجع بايقاع أسرع ثلاث مرات من المتوسط لهذا الوقت من السنة بسبب تخفيضات أوبك.

لكن الشيخ علي عزا زيادة أسعار النفط في الآونة الأخيرة إلى الأحداث في نيجيريا وفنزويلا والطقس البارد لا قيود أوبك على الإنتاج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال