• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

كشف عن الدفعة الثالثة من الوثائق المهداة إلى الجامعة القاسمية وتفقد دار المخطوطات الإسلامية

سلطان القاسمي: مواجهة الأفكار الظلامية والهدامة تتطلب نشر الفكر الحضاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 مارس 2016

الشارقة(الاتحاد)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أن مواجهة أي أفكار ظلامية وهدامة وتشويه للتاريخ والحضارة الإسلامية لا تأتي إلا بالفكر الحضاري، والحفاظ على الوثائق والمخطوطات التي تثبت ريادة الحضارة الإسلامية والعربية.

جاء ذلك خلال حديث سموه في لقاءٍ تلفزيوني عند تسليمه الدفعة الثالثة من المخطوطات والوثائق التي تعتبر من أنفس المخطوطات التاريخية من مقتنياته الخاصة التي جمعها سموه خلال زياراته لدول العالم المختلفة، يعود تاريخها ما بين 300 و400 سنة إلى الجامعة القاسمية تمهيداً لنقلها إلى دار المخطوطات الإسلامية في الجامعة.

وأشار صاحب السمو حاكم الشارقة إلى أن المخطوطات المنقولة إلى الجامعة القاسمية أغلبها أصل للمخطوط، بحالة جيدة، وليس بها تلف وتركز على العلوم الدينية، مشيراً سموه إلى وجود مجموعة من المخطوطات العلمية لديه تحفظ التاريخ والإنجازات العلمية التي أبدعها العلماء العرب والمسلمون.

وأوضح سموه أن المخطوطات تعتبر مصدراً من مصادر البحث العلمي وستخدم اللغة العربية والدراسات الإسلامية، وتعتبر حجة للعرب لمحاججة الغرب بالتاريخ الحقيقي للإنجازات العربية الموثقة.

وأكد سموه على ضرورة التقارب مع الآخر من خلال العلوم والمخطوطات التي تترجم ليعرف كل شخص ما يحمل العرب من تاريخ عريق وإنجازات حضارية موثقة في هذه المخطوطات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض