• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

عودة الدوليين قبل مواجهة «الملك»

كوزمين يطالب الأهلي بالفصل بين المحلي والآسيوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 أكتوبر 2015

معتز الشامي (دبي)

يواصل فريق الأهلي، تدريباته على ملعبه مساء اليوم، وهي التدريبات التي يأمل الجهاز الفني للأحمر في أن تحقق الفوائد المرجوة منها من أجل تأهيل الفريق، سواء لمواجهة الشارقة في اللقاء المقدم من الجولة الخامسة للدوري، أو من أجل استغلال المباراة لتكون «بروفة» قوية لمواجهة الهلال السعودي في لقاء العودة الآسيوي يوم 20 أكتوبر الجاري.

وشكلت عودة السباعي الدولي بعد مشاركة المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، بالإضافة للاعبين الدوليين بصفوف المنتخب الأولمبي، دعماً للجوانب النفسية، حيث خاض الفريق تدريباته دون وجودهم الأسبوع الماضي، فضلاً عن خوض مباراة في كأس الخليج العربي أمام النصر، وهي المباراة التي شهدت إثارة جدل قانوني حولها، بسبب إشراك محمد سبيل في الشوط الثاني. وبعيداً عن القضية التي تنظر أمام اللجان القضائية، فقد اهتم الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الروماني كوزمين، بزيادة الجرعات الفنية والنفسية لتأهيل اللاعبين لمحطتين هامتين، الأولى أمام الشارقة في الدوري، والتي تم تقديمها لإتاحة فرصة أفضل، أمام الاستعداد للمواجهة الأهم مع الهلال السعودي يوم 20 الشهر الجاري على ستاد راشد بدبي.

وطالب كوزمين لاعبيه خلال المحاضرة التي جمعت بينهما قبل تدريبات الأمس، بضرورة التركيز في كل مباراة على حدى وضرورة الفصل بين المنافسات المحلية والآسيوية، حيث سيكون الهدف هو المنافسة أمام الشارقة من أجل الفوز، لضمان التواجد في مراكز متقدمه بجدول ترتيب الدوري، الذي يعتبر هدفا للأهلي هذا الموسم، بالإضافة للتركيز على عدم التعرض للإصابات، حتى يكون الفريق جاهزاً بقوته الضاربة أمام الهلال في المباراة المرتقبة بين الطرفين. وبالتوازي مع العمل الفني والنفسي، لا يزال العمل الطبي جارياً من أجل محاولة تجهيز وليد عباس للحاق بلقاء العودة أمام الهلال السعودي، خاصة وأن وليد يعتبر من الأعمدة الدفاعية الأساسية في تشكيل الأهلي، ولكن في حالة عدم لحاق اللاعب بالمباراة، فسيكون الكوري كيونج وون مرشحاً لشغل مركز قلب الدفاع. ويواصل وليد التدريبات العلاجية، بعدما كان قد أصيب بخلع في الكتف خلال مباراة الذهاب أمام الهلال يوم 29 سبتمبر الماضي، وسيرى الجهاز الطبي مدى جاهزية وليد للدفع به في جزء من مباراة الشارقة، إذا ما استجاب اللاعب للتدريبات التأهيلية التي يجريها مؤخراً. وشهدت التدريبات تألق المحترف موسى سو، الذي انضم للفرسان بنهاية موسم الانتقالات الصيفية، ويعول الجهاز الفني على اللاعب كثيراً للقيام بالدور المنتظر منه، لكن كان يحتاج اللاعب للانسجام الكافي مع الفريق وطريقة لعب الأهلي، خاصة وأنه لم يشارك في معسكر الإعداد للموسم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا