• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

انطلاق أول بطولة محلية لأسلحة ضغط الهواء اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 فبراير 2007

تحت رعاية سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة ينظم اتحاد الإمارات للرماية أول بطولة محلية لرماية اسلحة ضغط الهواء في البندقية والمسدس 10م وتنطلق البطولة مساء اليوم على ميادين نادي رأس الخيمة للرماية وتستمر حتى يوم 13 الجاري.

وكشف عبد الله سالم بن يعقوب أمين سر اتحاد الرماية وعضو الاتحاد الآسيوي في المؤتمر الصحفي عن تفاصيل هذه البطولة حيث أوضح بأن خطة اتحاد الامارات تتضمن الكثير من المسابقات الداخلية والخارجية حيث سيشهد عام 2007 العديد من المسابقات المحلية الداخلية والتي سوف تنفذ لأول مرة في هذا العام وتشمل مسابقات ضغط الهواء ومسابقة الأطباق الطائرة ومسابقات الرصاص وتم توزيع هذه البطولات على مختلف أنددية الرماية في الدولة وحسب التوزيع الجغرافي.

واضاف بن يعقوب بأن الهدف من اقامة هذه المسابقات الداخلية هي تنشيط ممارسة الرماية بالدولة سعياً الى اكتشاف عناصر جديدة للمنتخب الوطني وسوف يتم انطلاق أول هذه المســــــابقات وهي مسابقة الرماية للأســـــلحة ضغط الهواء في البندقية والمسدس 10م والتي سوف تنطلق مساء اليوم وحتى 13 فبراير الجاري على ميادين نادي رأس الخيمة للرماية.

وسوف يشارك في هذه البطولة أندية الرماية بالدولة وهي نادي العين ونادي أم القيوين ونادي الذيد ونادي رأس الخيمة

تطبيق القانون الدولي

أكد عبد الله بن يعقوب أمين سر عام الاتحاد ورئيس اللجنة الفنية بالاتحاد بأنه سيتم تطبيق القانون الدولي في هذه المسابقة في الرجال أو الناشئين وسيكون سن الرامي الناشئ هو حتى سن 21 سنة. وسيتم تطبيق رقم التأهيل الاولمبي في هذه المسابقة ورقم التأهيل للبندقية الهوائية 10م هو 570/600 ورقم التأهيل في رماية المسدس هو 563/600 وهذه الارقام تمثل الحد الادنى للمشاركة في الاولمبياد.

وقررت اللجنة الفنية إعطاء حافز كبير للاعبي المنتخب الوطني بتحقيق الرقم 580/600 وهذا سيكون لهم حافز للارتقاء بمستوى الأداء للاعبين أما الرماة الذين لم يمثلوا المنتخب فإن الرقم المطلوب منهم هو الحد الادنى ايضا ليمثلوا الدولة خارجياً وهو رقم التأهيل 570 أما بالنسبة للناشئين فقد تم التجاوز عن الرقم ليكون 560 للمسدس و565 للبندقية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال