• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

صراحته تسببت في ابتعاد المنتجين عنه

هشام سليم: الوسط الفني انتقل من مرحلة «الشللية» إلى سيطرة «العائلات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

هشام سليم.. فنان لا يعرف سوى الجدية والصراحة والصرامة إلى حد القسوة على نفسه في حياته المهنية، لم يخض غمار المسرح، إلا قليلاً، لكنه تألق في السينما عبر تجارب ناضجة وثرية، بدأها شاباً مراهقاً في «إمبراطورية ميم» و«عودة الابن الضال، ونجما في «إسكندرية كمان وكمان» و«جمال عبدالناصر» و«كريستال» و«خيانة مشروعة» وغيرها من علامات مضيئة في تاريخ السينما المصرية الحديثة، حتى دخل الدراما من أوسع أبوابها وحفر اسمه في «ليالي الحلمية» و«أرابيسك» و«امرأة من زمن الحب» و«الراية البيضا» و«أماكن في القلب» و«لقاء على الهواء» و«المصراوية» و«هوانم جاردن سيتي» و«ظل المحارب» و«في أيد أمينة» و«محمود المصري» و«حرب الجواسيس» وغيرها.

أحمد السماحي (القاهرة) - يواصل هشام سليم، هذه الأيام، تقديم برنامجه «حوار القاهرة»، وسيبدأ قريبا تصوير دوره في مسلسل «كلمني عن بكره» مع إلهام شاهين، لشهر رمضان المقبل.

وعن ظروف عمله كمذيع للمرة الأولى، قال: فكرة تقديم البرامج في ذهني، وتلقيت الكثير من العروض من القنوات الفضائية، لكن كل العروض لم تكن مناسبة، فكل ما عرض عليَّ أفكار مستهلكة مثل تقديم برنامج فني أستضيف فيه زملاء، ونتحدث عن بعض الأمور الفنية فكنت أسأل نفسي ماذا سيضيف لي؟! وكنت أرفض، وبالمصادفة كنت في أبوظبي أسجل أحد البرامج، وعرضت عليّ إدارة قناة «سكاي نيوز» العربية تقديم برنامج على شاشتها فوافقت، وخلال ربع ساعة اتفقنا على كل شيء.

«توك شو» سياسي

وقال سليم: تدربت قبل ظهور البرنامج بفترة خاصة أنها أولى تجاربي في العمل كمذيع بعد مشواري الطويل في مجال التمثيل، وعقدت جلسات عمل مع فريق البرنامج محمود التميمي، ومحمد الزهار، وتدربت على كيفية تلقي المداخلات الهاتفية، إلى جانب التدرب على عدم الانفعال والتزام الحياد وعدم مقاطعة الضيوف، ومنحهم الفرصة الكاملة للتحدث وإيصال الفكرة.

وأضاف: فكرة تقديم برنامج «توك شو» سياسي كانت من المسؤولين في القناة فهم الذين عرضوا عليَّ الأمر لأنني لست محسوبا على أحد، ولا أنتمي لتيار أو حزب معين، وأحببت الفكرة، فضلا على أن البرنامج ليس سياسياً لكنه شامل، ويناقش كافة الجوانب سواء «اقتصادية أو سياسية أو اجتماعية أو فنية» وبشكل موضوعي حتى نخرج من الحلقة بشيء مفيد وليس مجرد الفرقعة الإعلامية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا