• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

البشير يشهد احتفالات اليوبيل الذهبي للاتحاد الأفريقي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 فبراير 2007

الخرطوم ـ علي سيد أحمد:

تتجه الأنظار إلى العاصمة الخرطوم التي تتحول ابتداءً من اليوم إلى خلية نحل وتعود إلى سنوات الذكريات الجميلة، حيث شهدت أرض السودان ميلاد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عام .1957 وكان السودان ضلعاً أساسياً في قيام الكيان الكروي الكبير مع مصر وأثيوبيا وجنوب أفريقيا.. وكان للسودان أيضاً دور الطليعة في رئاسة ''الكاف'' من خلال الدكتور عبدالرحيم محمد.

ولأن الاحتفالات بمرور 50 عاماً على تأسيس ''الكاف'' تنطلق في الدول الأربع بداية من اللقاء الكروي الودي الذي جمع بين منتخبي مصر والسويد بالقاهرة يوم الأربعاء الماضي.. وكذلك إقامة كأس السوبر بين الأهلي والنجم الساحلي في أثيوبيا خلال الأيام المقبلة.. فإن السودان سوف يكون على موعد مع الجزء الأكبر من الاحتفال اليوبيل الذهبي لـ''الكاف'' الذي يستمر حتى 15 فبراير الحالي.

ويفتتح الرئيس السوداني عمر البشير الاحتفالات اليوم بحضور جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي، والكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي، ونخبة من المسؤولين ونجوم الكرة في القارة السمراء، ويتضمن برنامج اليوم الذي يبدأ في التاسعة صباحاً انعقاد ''كونجرس'' الاتحاد الأفريقي بقاعة الصداقة، وفي الفترة المسائية يقيم محمد يوسف وزير الشباب والثقافة والرياضة السوداني حفل عشاء لكل الوفود باسم الدكتور عبدالحليم محمد موسى الرئيس الأسبق والفخري حالياً لـ''الكاف''.. مع تكريم عدد من الشخصيات البارزة.. وفي اليوم التالي تتواصل جلسات ''كونجرس الكاف''، كما يتم افتتاح ملعب النجيلة العالمي وملعب الخماسيات، ويقوم بلاتر بزيارة اتحاد الكرة السوداني الذي تم إنشاؤه بمكرمة من الأمير الراحل فيصل بن فهد، وفي مساء اليوم نفسه يقيم الاتحاد الأفريقي حفل عشاء فاخر لضيوفه في ''هيلتون'' الخرطوم.

ويتضمن برنامج اليوم الثالث ندوة بعنوان: ''مستقبل الكرة في أفريقيا''، على أن يتم في المساء افتتاح ملعب النجيل الصناعي باستاد الخرطوم الذي شهد أول بطولة لكأس الأمم الأفريقية، وفي اليوم الرابع تعقد اجتماعات ورشة عمل لسكرتارية الاتحاد الأفريقي لمدة 3 أيام، كما يلعب في اليوم نفسه المريخ السوداني مع أسيك أبيدجان بطل كوت ديفوار.. وفي اليوم الخامس 14 فبراير تتواصل ورشة عمل الاتحادات الأهلية وتقام بطولة للناشئين تنظمها ولاية الخرطوم.. وفي يوم 15 فبراير يلتقي المريخ مع الاتحاد السعودي في مباراة ودية بمناسبة الاحتفالات أيضاً.

وعلى هامش الاحتفالات يقام ملتقى الإعلام العربي وينظمه الاتحاد العربي للصحافة العربية بمشاركة نخبة من أبرز الإعلاميين في الدول العربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال