• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

جولة الإمارات تنطلق 6 نوفمبر

بورج يطارد لقب كأس العالم للسباحة في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

يتطلع السباح الجنوب إفريقي فان دير بورج -27 سنة- لانتزاع لقب كأس العالم للسباحة فينا/‏‏ايرويف دبي هذا العام من مواطنه تشاد لوكلوس، بعد تصدر الأول الترتيب العام للنقاط في المنافسات الثلاث الأولى للحدث المكون من 8 جولات، وتقام جولة الإمارات في مجمع حمدان بن محمد الرياضي يومي 6 و7 نوفمبر. ويبدو بورج مصمماً على استعادة اللقب الذي تُوج به آخر مرة في 2009، فيما يعد لوكلوس المرشح الأوفر حظاً للظفر بلقب جولة دبي بعد إحرازه لقب كأس العالم ثلاث مرات في السنوات الأربع الماضية، ولم يعترض طريقه خلالها سوى الأسترالي كينيث في موسم 2012، بالمقابل تغيب بورج عن المشاركة في المنافسة خلال السنوات القليلة الماضية بعد فوزه بلقب الحدث في 2008 و2009.

شارك لوكلوس في الجولتين الأولى والثانية لمنافسات كأس العالم في كل من موسكو وباريس أغسطس الماضي، حيث حصد خمس ذهبيات وفضية واحدة، وحل ثانياً في الترتيب العام خلف فان دير بورج في نهاية المرحلة الأولى، الأمر الذي ينذر بمنافسات شرسة على لقب العام. غير أن لوكلوس وبعد خوضه بطولة «آول أفريكا» في شهر سبتمبر، قرر عدم المشاركة في جولات المرحلة الثانية في هونج كونج، وبكين، وسنغافورة، الأمر الذي أدى إلى تراجعه إلى المركز الخامس في الترتيب العام، في الوقت الذي قدم فيه بورج عروضاً قوية في جميع المنافسات التي خاضها، ونجح في تصدر الترتيب العام برصيد إجمالي من النقاط وصل إلى 237.

ورغم ذلك تعرض دير بورج لخيبتي أمل في بطولة العالم 2015، في مدينة قازان الروسية في شهر أغسطس الماضي، عندما خسر سباقي 50م و100م لصالح البريطاني آدم بيت واكتفى بفضيتين وعزيمة قوية لإعادة هيمنته على سباقي 50م و100م صدر، وهو ما تحقق لاحقاً بانتزاعه ذهبيتين في الجولات الأربع الأولى، وحصوله على الثالثة في سنغافورة في سباق 100م. وتمكن دير بورج عقب العروض القوية التي قدمها في جولات المرحلتين الأولى والثانية وتُوجت بالفوز، من تعزيز رصيد نقاطه والحصول على حصة أكبر من جائزة الحدث المالية، وتصدر الترتيب العام متقدماً على الياباني ماساتو ساكاي، والأسترالي أشلي ديلاني، اللذين يشغلان المركز الثاني بعد تساويهما في عدد النقاط (105 نقاط)، وبفارق 122 نقطة عن المتصدر الأول فان دير بورج.

بدوره استغل ساكاي، الذي تغيب عن منافسات المرحلة الأولى، غياب بطل سباقات الفراشة لوكلوس عن المرحلة الثانية ليسطّر إنجازات ثمينة، كان أبرزها حصوله على ذهب 200م فراشة في هونج كونج وبكين، وذهب 100م فراشة في بكين وسنغافورة، وذهبية 1500 حرة في بكين، وفضية 200م حرة في سنغافورة. في حين تُوج الأسترالي أشلي ديلاني حتى الآن بـ 11 ميدالية حصدها في الجولات الخمسة الأولى، حيث حصل على ذهبيتين وفضية في سباق 50م، وذهبية وفضيتين في سباق 100م، وذهبية وفضيتين وبرونزيتين في 200م، وتساوى بالنقاط مع ساكي. وتقدم المجري ديفيد فيرسزتو إلى المركز الثالث برصيد 93 نقطة و9 ميداليات، معظمها في سباقات فردي متنوع، يليه تشاد لوكلوس رابعاً برصيد 81 نقطة.

وسيبذل لوكلوس قصارى جهده في مجمع حمدان الرياضي الشهر المقبل في محاولة منه لمواصلة عروضه القوية التي قدمها في مكانه المفضل الذي شهد سلسلة من الإنجازات، بما فيها أول فوز له ببطولة العالم للسباحة في 2010 في المجرى القصير (25).

وقال أحمد الفلاسي رئيس اتحاد السباحة: «قدم كل من تشاد وكاميرون عروضاً رائعة في دبي خلال السنوات القليلة الماضية، ونتطلع للترحيب بعودتهم الشهر المقبل لخوض منافسة مثيرة أخرى، ويحظى لوكلوس بدعم قوي من جمهور دبي، وندعو جميع عشاق السباحة للقدوم إلى مجمع حمدان الرياضي لمتابعة هذا النجم للمرة الأخيرة قبيل أولمبياد ريو 2016».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا