• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الجولة النهائية لـ «الفورمولا-1» في المدارس

«نايت هاوكس» تفوز بتحدي المحترفين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

شهدت حلبة مرسى ياس أمس منافسات الجولة النهائية لمسابقة «الفورمولا-1» في المدارس التي شاركت فيها نخبة من الطلاب في مدارس الإمارات صمموا سيارات مصغرة للمنافسة على لقب النهائيات الوطنية للمسابقة. وتنافس طلاب من 12 مدرسة مختلفة من جميع أنحاء الإمارات على إنشاء فرق «فورمولا-1» خاصة بهم بشكل متكامل، ابتداء من خطة العمل ووصولاً إلى مرحلتي التصميم والبناء وانتهاءً بالتسابق باستخدام سيارات «الفورمولا-1» المصغرة التي بنوها. وتمكن فريق بليتز من مدرسة الإمارات الدولية، تحطيم الرقم القياسي الخاص بالنهائيات الوطنية واجتياز مسار السباق بزمن قياسي قدره 1.033 ثانية، لكن تحديد الفائز باللقب يتم بعد جمع العلامات الخاصة بجميع عناصر المسابقة، التي تتضمن السباق والهندسة والعرض التقديمي والعرض التسويقي للفريق. وبعد جمع علامات الفرق المشاركة أعلنت لجنة التحكيم عن فوز فريق نايت هاوكس من المدرسة الهندية الثانوية بلقب فئة المحترفين، فيما أحرز فريق إمبولس من مدرسة ريبتون دبي لقب البطولة لفئة المبتدئين. وينال الفريقان الفائزان في كل من الفئتين شرف تمثيل الدولة في النهائيات العالمية التي تستضيفها أوستن بولاية تكساس العام المقبل وتشهد مشاركة مئات من طلاب المدارس من جميع أنحاء العالم.

وعلق عبد الله يوسف الشمري، مدير الفعاليات في حلبة مرسى ياس: «أثبت الطلاب المشاركون في المسابقة قدرتهم على إذهالنا مجدداً من خلال الحماس الكبير الذي أظهروه تجاه برنامج (الفورمولا-1) وشغفهم باكتساب المعارف الجديدة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات عبر الإثارة التي تقدمها (الفورمولا-1). تفخر حلبة مرسى ياس بدعم روح الابتكار والاكتشاف الذي نشهده ونراه يتطور في مدارس الإمارات. ونتمنى للفائزين اليوم تحقيق النجاح خلال النهائيات العالمية لمسابقة (الفورمولا-1) في المدارس».

وتابع: «لقد كان السباق ناجحاً بالمقاييس كافة، وشهد حضوراً كبيراً ومنافسة قوية بين الفرق المشاركة، كما حظي الحدث باهتمام إعلامي واسع. ونحن نشهد نمواً متواصلاً للمسابقة عاماً بعد عام، وندعو جميع الرعاة والمهتمين بالتعاون في تنظيم هذا الحدث إلى مشاركتنا في تطويره والانتقال به إلى آفاق جديدة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا