• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

طبق شهي غني بالفيتامينات

الملفوف بالخضراوات طبق صحي ولذيذ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

بيروت (الاتحاد) - يعدّ طبق المحشي من الأطباق الثقيلة على الصحة وتبتعد عن الوجبات الخاصة بالرشاقة لاحتوائها على الأزر أي النشويات والدهون في المطبخ العربي، وتالياً طريقة عمل محشي الملفوف (الكرنب) مع الخضراوات:

طريقة التحضير:

تفرّد أوراق الملفوف ورقة ورقة، ويسلق الملفوف ويوضع بالمصفاة لحين الاستعمال. ويوضع القليل من الزيت النباتي على النار، ثم يضاف البصل والثوم ومكعب الدجاج ويقلب حتى يذبل. يغسل الحمص بعد نقعه جيداً بعدها يضاف الحمص والأرز المغسل ويقلب المزيج مع بعضه ثم يوضع المزيج فوق اللحمة والبهارات ويدعك جيداً حتى يصبح كالعجينة. يصف ورق الملفوف وتوضع عليه الحشوة ثم تلف بشكل الأصابع.

توضع الخضراوات المقطعة إلى دوائر في قعر الوعاء على الشكل التالي أولاً الجزر ثم البطاطس والبصل وأخيراً الطماطم، ثم بعدها يبدأ بصف ورق الملفوف صفاً تلو الآخر حتى انتهاء الكمية المحضرة. يثقل الملفوف بصحن مقلوب زجاجي أو من الستانلس أو ما شابه ذلك، فالمهم في نهاية الأمر أن يدخل من فوهة الوعاء، ثم نضع المزيج الذي يحتوي على مكعب الدجاج والملح والماء فوق الملفوف ويترك على النار حتى النضوج.

الصلصة: يقلى الثوم ثم مكعب الدجاج وبعدها مرق الملفوف المتبقي وبعد الغليان يضاف عصير الليمون الحامض ثم النعناع اليابس. من الممكن أن تطحن الصلصة بالماكينة الكهربائية ثم ترش على المزيج أو تقدم على مع الملفوف. يسكب الملفوف ويزين بالخضراوات.

المقادير: ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا