• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

حلويش يحذر من أخطاء «الانتقاء» وانعكاساتها على الفرق

35 ساعة «معرفة» في دورة الأهلي للكاراتيه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

اختتمت مساء أمس الأول دورة النادي الأهلي الدولية للتحكيم والتدريب، التي نظمها النادي على مدار ستة أيام، بمشاركة 100 دارس ودارسة، استفادوا من 35 ساعة حفلت بالمعرفة العلمية في مختلف مجالات اللعبة ذات الرواج العالمي.

وشهد اليوم الختامي سلسلة من المحاضرات المكثفة أبرزت دور الانتقاء السليم، في بناء الفرق والمنتخبات، وفق أحدث المواصفات المتبعة في المجال، إضافة إلى كيفية تطوير مستوى لاعب الكاراتيه والوصول به إلى القمة للمنافسة على الميداليات والألقاب.

وألقى الدكتور علاء حلويش أستاذ التدريب الرياضي عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي للكاراتيه، محاضرة بعنوان «التدريب بين المحددات ومراحل الانتقاء»، تناول من خلالها أسس الانتقاء ومراحله، كما قدم شرحاً مفصّلًا للطرق العلمية الحديثة للتدريب الرياضي في لعبة الكاراتيه، موضحاً اتجاهات الجرعات التدريبية والتي تحدد نسب تحقيق الإنجاز الرياضي.

وشملت الفعاليات تدريبا عمليا خاصا بالمنتخبات الوطنية للكاراتيه في الكاتا والكوميته، قدمها كل من بطل العالم في الكومتيه الجورجي جوجيتا أركانيا، وبطل العالم في الكومتيه التركي سركان ياجسي، وبطل العالم في الكاتا الإسباني داميان كينتيرو. كما قدم الخبير الدولي محمد عباس، عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للكاراتيه، تطبيقات عملية في الكوميته للاعبين حول التركيز وتطوير المهارات الفردية للاعب الكوميته وتنمية السرعة والقوة في الأداء من خلال مجموعة تمرينات وفنيات مركبة. وتطرق في تدريبه إلى الطرق والخطط الاستراتيجية لتطوير مستوى لاعب الكاراتيه عامة واللاعب المحترف خاصة من خلال مجموعة من التمارين والشرح التطبيقي الذي نال الاستحسان. وتضمنت الفعاليات محاضرة للاعبين في الكومتيه بعنوان «صقل المهارات الفردية للاعب الكومتيه» قدمها بطل العالم التركي سركان ياجسي، بالإضافة إلى تدريب عملي خاص بمنتخب الكومتيه، تحت إشراف بطل العالم الجورجي جوجيتا، كما قدم المغربي الزيتوني مطيوط عضو لجنة الحكام بالاتحاد الدولي للكاراتيه ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد الافريقي للكاراتيه، محاضرة للاعبين تضمنت شرحاً تفصيلياً للنقاط المهمة التي يركز عليها الحكم في تحكيم الكاتا والأخطاء التي يجب على اللاعب أن يتجنبها في مسابقات الكاتا وشرح حلات الاقصاء طبقا لقانون الاتحاد الدولي.

وألقى الإسباني الدكتور رافائيل أريزا، رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد الدولي للكاراتيه، محاضرة نظرية خاصة باللاعبين، عن الاسعافات الأولية وتفادي الإصابات، كما قدم بطل العالم في الكوميته جوجيتا أركانيا، تطبيقاً عملياً للاعبين في الكومتيه بعنوان الطرق المختلفة للدفاع أثناء المباريات واستخدام فنيات الهجوم المرتد. وأشار اللواء ناصر الرزوقي رئيس اتحاد التايكواندو والكاراتيه، الى أهمية تأهيل الحكام الذي يحقق الحيادية وينعكس بصورة أو بأخرى على مستويات اللاعبين ورضا المدربين ومحبي رياضة الكاراتيه، لاسيما أننا نسعى حالياً نحو تحد كبير وهو دخول الكاراتيه الأولمبياد في طوكيو 2020. وقام الرزوقي بتوزيع الشهادات على الدارسين في الحفل الختامي للدورة، وشكر النادي الأهلي على تنظيم الدورة، مشيراً إلى إنها جاءت مفيدة للدارسين من خلال ما طرحته من معلومات ومعارف في كافة الجوانب بمجالي التحكيم والتدريب تناوب على إلقائها نخبة من خبراء اللعبة وأبطال العالم في الكاتا والكوميته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا