• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

من يريد الدوري عليه الفوز في كل المباريات المتبقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 فبراير 2007

محمد حمصي:

أكد ثاني جمعة أمين سر النادي الأهلي ورئيس لجنة كرة القدم بأن ناديه لن يستعجل التعاقد مع المحترف الثاني طالما أن لديه الوقت الكافي لاختيار اللاعب المناسب الذي يمكن أن يدعم صفوف الفريق. وقال إن هناك أسماء عديدة مطروحة أمام لجنة الكرة سيتم اختيار الأفضل منها على أن يغلق بعد ذلك ملف المحترفين الأجانب.

وحول المستوى المتواضع الذي ظهر عليه اللاعب الأرجنتيني كاسترو في المباريات التجريبية الثلاث التي خاضها الأهلي استعداداً للقاء الوصل غداً قال أمين سر نادي الأهلي إن اختيار اللاعب جاء بناء على قناعة لجنة كرة القدم والجهاز الفني ولا بد له من أن يأخذ الوقت الكافي ليثبت جدارته مع الفريق.

وعن الأسماء التي تتردد الآن في الساحة الكروية ومنها المصري شيكابالا المحترف في اليونان حالياً ولاعب الزمالك السابق وكذلك الفرنسي دودزي لاعب نادبي دبي وغيرهما أكد ثاني جمعة بأن ناديه لم يحدد أي اسم أو يفكر في لاعب معين حتى الآن مستبعداً اسم شيكابالا المرتبط أساساً بعقد مع الزمالك المصري.. وبعيداً عن المحترف الثاني تحدث أمين سر النادي الأهلي عن قمة الغد مع الوصل قائلاً إن الأهلي لا يفكر فقط في الوصل إنما في كل الفرق وإذا كان يريد الاحتفاظ باللقب عليه أن يسعى للفوز في كل المباريات القادمة وليس مباراة الوصل فقط، مع تقديره الكامل لكل الفرق الأخرى.

وأضاف بأن مشاركة ستة لاعبين أهلاويين مع المنتخب الوطني الأول في كأس الخليج هو شرف كبير تعتز به الأسرة الأهلاوية، مؤكداً حرصهم على إثراء منتخباتنا الوطنية ودعمها باللاعبين المميزين. وقال ثاني جمعة إن عدم مشاركة بعض اللاعبين مع المنتخب يعود للمدرب ميتسو، مشيراً الى أن أي لاعب لم تتح له فرصة المشاركة عليه أن يهيئ نفسه فنياً لمتابعة مشواره مع الفانيلة الحمراء في الدوري بمعنى أن يبقى على أهبة الاستعداد للدفاع عن سمعة الفريق بحيث لا يؤثر غيابه عن المباريات على مستواه الفني متمنياً أن يتجاوز اللاعبون المعنيون هذا الجانب، ولافتاً الى أن الأهلي يزخر باللاعبين البدلاء القادرين على القيام بنفس دور الأساسيين.

وذكر أمين سر النادي الأهلي بأن فترة توقف الدوري لن تؤثر فقط على الأهلي إنما تشمل أيضاً الوصل وباقي الأندية وربما أثرت فنياً على مباراة الغد.

وقال ثاني جمعة إن مراعاة تحقيق النقاط لهم مهم جداً في المرحلة القادمة خاصة وان الدور الأول أوشك على الانتهاء ولم يتبق منه سوى (جولتين) بحيث يحرص الفريق على زيادة رصيده والمحافظة على تواجده بين فرق المقدمة تمهيداً لعودته بقوة في الدور الثاني. وأشار الى أن الهزائم الثلاث الأخيرة أمام الشعب والشباب والوحدة لم تكن مرتبطة بالمستوى الفني بقدر ما لعب فيها سوء الحظ دوره في الخروج بهذه النتائج بمعنى أن الفريق لم يخسر لأن مستواه لم يكن على مستوى الطموح بل للأسباب التي تحدث عنها. وأوضح بأن لجنة كرة القدم تتابع تطورات الفريق الأول وكل المراحل السنية الأخرى وعلى هذا الأساس نقوم بعقد اجتماعات مكثفة هذه الأيام من أجل وضع لوائح وخطط للمستقبل، علاوة على الدورة التدريبية للمدربين وهي من الأشياء التي تحدث لأول مرة في المنطقة حيث استقدم النادي الأهلي 11 مدرباً من الأكاديمية الألمانية لإلقاء محاضرات نظرية وعملية لمدة أسبوع الى جانب التدريبات العملية للمراحل السنية ولمدة أسبوعين وهي نقلة نوعية سواء للمدربين أو اللاعبين خاصة وان اختتمت بدورة لفئتي 18 و 16 سنة أسفرت عن فوز الأهلي في فئة 16 سنة وشاتورو الفرنسي في فئة 18 سنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال