• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

منها الثوم و السبانخ وفول الصويا

10 أطعمة تخفض ضغط الدم المرتفع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

بيروت (الاتحاد‏)- يواجه العديد من الأشخاص مرض ارتفاع ضغط الدم نتيجة السمنة، العوامل الوراثية أو مع التقدم في العمر. وضغط الدم مرض مزمن يتطلب متابعة دورية مع الطبيب مع تناول أدوية ضغط الدم المرتفع بالإضافة إلى نظام غذائي خاص.

إلى ذلك، يعدد أخصائي التغذية جوي حداد 10 أطعمة تساعد على خفض ضغط الدم وهي:

1- الثوم

يعتبر أفضل علاج لارتفاع ضغط الدم، ووفقاً للدراسات فإن تناول الثوم يقلل من ضغط الدم ويقلل كذلك من الكوليسترول، ويزيد من سيولة الدم ويقوي القلب، كما يمكن أن يقي من وقوع النوبة القلبية لمن يشعر أنه على أعتاب الإصابة بها وذلك بتناول 4 إلى 5 حصوص ثوم واحدة تلو الأخرى، ومن ثم يمكن اتباعها بكوب من الحليب المغلي.

وتعد أفضل الطرق لاستخدام الثوم كعلاج لضغط الدم المرتفع هي بتناول المزيج المكون من 6 قطرات من عصير الثوم و4 ملاعق صغيرة من الماء مرتين يومياً. أو الاكتفاء بتناول حص ثوم واحد يومياً- طازجاً أو مطبوخاً- أو كبسولة من كبسولات الثوم المتواجدة بالصيدليات يمكن أن يقلل من ضغط الدم أيضاً، ولكن يفضل أن تؤخذ على الريق متبوعةً بكوب من الماء.

2- السبانخ ... المزيد

     
 

شفا الله الجميع

هذا الصامت الخطير شفا الله الجميع ضغطي كان 150/100 بعدت عن التفاعل مع الاحداث الحزينة في وطننا العربي وشربت ماء كثير واكلت موز كثير ولب دوار الشمس وكركدية بارد والحمدالله اليوم ضغط الدم بعد اسبوع 135/90

محمد القباني | 2015-02-15

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا